عادي

مرسيليا تحت سطوة الألتراس

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
مشجعو مرسيليا

متابعة: ضمياء فالح

سلطت الصحافة الضوء على نادي مرسيليا قبل مواجهته باريس سان جيرمان في قمة «الليغ 1» الأحد في العاصمة الفرنسية، باريس.

نادي الجنوب الكبير في محنة؛ بسبب سطوة الألتراس عليه لدرجة أنهم يملون على الإدارة القرارات، وتم طرد المدرب مارسيلينو بعد 7 مباريات، وترك الإسباني بابلو لونغوريا رئيس النادي منصبه مؤقتاً قبل عودته الجمعة، وهدد برفع قضية قانونية ضد المشجعين.

ويحتل مرسيليا المركز الثالث حالياً وهو أفضل من مضيفه سان جيرمان في جدول المسابقة، لكن التفسير الخطأ لمفهوم الديمقراطية، جعل الإدارة تحت رحمة مشجعيه.

في اجتماع يوم الاثنين الماضي، طلب الألتراس من رئيس النادي والمدرب ومدير الكرة خافيير ريبالتا مغادرة النادي. ووصف الرئيس لونغوريا الاجتماع ب«غير اللطيف»، وقال: إنه تمكن من التحدث لمدة دقيقتين فقط، قبل تهديد الألتراس بإشعال حرب إن لم تنفذ مطالبهم.

وسبق للونغوريا أن تعرض لاتهام من قبل المشجعين ب«شفط» أموال الصفقات لحسابه البنكي، وتعهد لونغوريا حينها بكشف حسابه في بنوك فرنسا وإسبانيا، وحصل على رضا تام من المالك.

وعلق مالك مرسيليا، الأمريكي فرانك ماكور الذي اشتراه في 2016، قائلاً: «ما حصل يوم الاثنين من استقالة المدرب وكادره غير مقبول، هذا تصرف يحبط ما نقوم ببنائه في النادي».

ويقود مرسيليا أمام سان جيرمان المدرب المؤقت جاك أباردونادو، وسيواجه طموح النجم كيليان مبابي المنتشي برحيل ميسي ونيمار والذي يحتشد خلفه خط وسط مؤلف من فيتينيا ( 23 عاماً) ومانويل أجارتي (22 عاماً ) وفارين زائير إيمري (17 عاماً ) وتحت قيادة الإسباني لويس إنريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp7x8n4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"