عادي

«ديوا» والنيابة العامة بأبوظبي تعززان التعاون في الابتكار والتحول الرقمي

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
«ديوا» والنيابة العامة بأبوظبي تعززان التعاون في الابتكار والتحول الرقمي
دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي.
هدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين الجهتين وتبادل الخبرات في جوانب التميز والابتكار والتحول الرقمي، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب العالمية لهيئة كهرباء ومياه دبي بهذه المجالات الحيوية.
وقال سعيد محمد الطاير: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعمل الهيئة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، وتطويرها بشكل مستمر، وإرساء دعائم التعاون المشترك معها، بما يحقق التكامل المنشود بين جميع المؤسسات الحكومية في الدولة».
وأكد سعيد محمد الطاير خلال اللقاء حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز التعاون مع شركائها على المستويين المحلي والاتحادي بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للدولة.
وتطرق إلى جهود الهيئة في التحول الرقمي، والاستثمار في الابتكار وتوفير بيئة عمل إيجابية محفزة للإبداع والابتكار، لإيجاد حلول مستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية، بما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الهيئة تعتمد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل إنترنت الأشياء وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي (AI) والبلوك تشين لتوفير قيمة مضافة لخدماتها وفق أعلى معايير الجودة والتوافرية والاعتمادية والكفاءة، ومنصات رقمية وعدادات ذكية وأنظمة مراقبة متقدمة لتمكين إدارة الطاقة بكفاءة وتقديم خدمات مميزة، وتعزيز الابتكار، والاستفادة من التكنولوجيا لضمان مستقبل أكثر استدامة وكفاءة لقطاعي الطاقة والمياه.
وأشاد الطاير بجهود النيابة العامة في أبوظبي بمجال التحول الرقمي ونجاحها في توفير تجربة متميزة من الخدمات التقنية القضائية لتعزيز سعادة المتعاملين.
وقال المستشار علي محمد البلوشي: «تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس دائرة القضاء، نحو تفعيل العمل المشترك مع الشركاء والجهات المتميزة والفاعلة، واهتمام النيابة العامة بتطوير الشراكات، تأتي هيئة كهرباء ومياه دبي من ضمن المؤسسات الفاعلة والنشطة نظراً لما تتميز به من حصولها على جوائز محلية وعالمية في مجالات مختلفة».
وثمن المستشار علي محمد البلوشي الدور الذي تقوم به الهيئة، موجهاً الشكر إلى سعيد محمد الطاير لما تم تقديمه وإبرازه من خدمات وبرامج وممارسات إدارية وتطبيقات تكنولوجية وأنظمة الكترونية ذكية، تسهم في مجال تبادل الخبرات والأعمال والتدريب على الابتكار للمتعاملين والعاملين، على نحو يضمن إنجاز الأعمال في ضوء استشراف المستقبل بما يحقق الريادة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys4ju6u7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"