عادي
4700 طلب ترشح للمنصب خلال اليوم الأول

محمد بن راشد يبحث عن وزير جديد للشباب

11:59 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

دبي:«الخليج»

أعلن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المواصفات والقدرات التي يتميز بها الشاب أو الشابة الذي يرشح نفسه، ليكون وزيراً أو وزيرةً للشباب في حكومة الإمارات.
وحدد سموّه، تلك المميزات، بأن يكون ممن يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم.
وطلب سموّه، ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة، ليكون وزيراً للشباب، الكتابة إلى مجلس الوزراء.
وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، عبر منصة «إكس»: «إلى أبنائنا الشباب والشابات في دولة الإمارات، أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين، يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم، ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم، ليكون وزيراً / وزيرةً للشباب معنا في حكومة الإمارات».
وأوضح سموّه «نريده ملمّاً بقضايا وطنه، واعياً لواقع مجتمعه، ميدانياً في عمله، عقلانياً في طرحه، شجاعاً وقوياً في تمثيل بلده، شغوفاً لخدمة تراب وطنه».
وتابع سموّه «نطلب ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة ليكون وزيراً للشباب، الكتابة لنا في مجلس الوزراء عبر [email protected] والله الموفق أولاً وأخيراً لكل خير».

يذكر أن دولة الإمارات قامت بخطوات كبيرة لضمان المشاركة الفاعلة للشباب والاستماع إلى آرائهم، وتعزيز روح القيادة لديهم، ولتعزيز ذلك قامت بتعيين وزير دولة للشباب وهي في عمر 22 لتصبح أصغر وزيرة في العالم، كما قامت بمبادرات عدة لتعزيز الهوية الوطنية للشباب وروح الانتماء، إضافة إلى إنشاء مجلس الإمارات للشباب الذي يمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة.
وتوفر حكومة الإمارات خدمات مصممة لتمكين الشباب ورعايتهم. وتشمل هذه الخدمات توفير التعليم الجامعي المجاني، والمنح الدراسية، والتدريب المهني والوظائف، ورفد مهاراتهم وتطوير قدراتهم، وتوفير مرافق رياضية بمواصفات عالمية.
بناء مستقبل
وتنظر دولة الإمارات إلى الشباب على أنهم أغلى ما تملك لبناء مستقبل الوطن وتعزيز ريادته. ومن هذا المنطلق، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إعطاء الأولوية القصوى لتلبية احتياجات ومتطلبات الشباب، حيث خصص مجلس الوزراء منصباً لوزير دولة للشباب، ما يثبت الثقة الكبيرة التي توليها الحكومة للشباب.
تعزيز الابتكار
واستطاع الشباب من خلال هذه الثقة تحمّل المسؤوليات الوطنية وتعزيز الابتكار والمساهمة في تحقيق رفاه المجتمع الإماراتي. وقد تطلب تحقيق رؤية الإمارات 2021 إشراك الشباب بمهاراتهم وطاقاتهم، ومن أجل ذلك، كان لا بد من الاستماع لصوتهم، والأخذ بأفكارهم، والعمل على تنفيذ توصياتهم على كل المستويات الحكومية، كما حرصت الحكومة على الاستفادة من طاقات الشباب الكامنة وتعزيز دور الشباب في الإمارات والمنطقة.
منصة فرص الشباب
ومن هذا المنطلق أطلقت حكومة الإمارات منصة فرص الشباب الإماراتي التي تتيح الفرصة للشباب الوصول إلى جميع الفرص المتاحة لهم سواء كانت خدمية، أو جوائز، أو مسابقات، أو منــح، أو حاضنات، أو برامج تطويرية، من خلال منصة واحدة تشمل الفــرص المقدمة من جميع الجهات الرسمية في كل إمارات الدولة، التي تضيف الفرص المتاحة لديها عبر الموقع الرسمي لشباب دولة الإمارات.
وتهدف هذه المنصة التي أطلقتها المؤسسة الاتحادية للشباب إلى تشجيع الشباب الإماراتي على خدمة الوطن والمجتمع، والمشاركة في مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة، خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات، إلى جانب تطوير مهارات المستقبل والقدرات للتعامل مع مرحلة الوقاية من فيروس «كوفيد-19».
المختبر التفاعلي
كما أطلقت حكومة الإمارات المختبر التفاعلي للشباب الذي يعد مبادرة ابتكارية تهدف إلى تفعيل دور الشباب، واستثمار قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية في اكتشاف وإيجاد حلول وأفكار تساهم في تطوير المبادرات الحكومية وعمل قطاع الحكومة الرقمية في دولة الإمارات.
وتهدف مبادرة مختبر الشباب التفاعلي إلى تعزيز دور الشباب ووضعهم ضمن عملية اتخاذ القرارات وتطوير السياسات، بطريقة تفاعلية تقوم على طرح إشكالية أو قضية معينة، تليها عملية عصف ذهني، يقدم فيها مجموعة من الشباب حلولهم وأفكارهم، ليصوتوا بعدها على الأفكار الأفضل، والتي يتم تبنيها وتطويرها وتطبيقها عملياً.

  • 4700 طلب ترشح للمنصب خلال اليوم الأول

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء استقبال 4700 طلب ترشح لمنصب وزير الشباب في حكومة دولة الإمارات خلال اليوم الأول، بعد إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن المنصب. وأعلن سموه المواصفات والقدرات التي يتميز بها الشاب أو الشابة الذي يرشح نفسه، ليكون وزيراً/وزيرةً للشباب في حكومة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc27u6rt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"