عادي

مذكرات مجدي يعقوب.. صور نادرة لجراح القلب العالمي

18:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة إصدار السيرة الذاتية لجراح القلب العالمي مجدي يعقوب باللغة الإنجليزية، تحت عنوان «جراح ومتمرد: حياة مجدي يعقوب وأعماله الرائدة».

ووثق الصحفيان البريطانيان، سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حياة الدكتور مجدي يعقوب في هذه السيرة الذاتية، منذ سنواته الأولى في مصر، مروراً بالنجاح الباهر الذي حققه في جامعة القاهرة.

وأشارت المذكرات إلى مسيرته المتميزة والطويلة في بريطانيا، حتى تنصيبه فارساً عام 1992، ومنحه أعلى وسام تمنحه ملكة بريطانيا عام 2014، وهو وسام الاستحقاق.

كما تتضمن صوراً ذاتية خاصة به بداية من عام 1941 منذ أن كان طفلاً، وصور أثناء دراسته بمستشفيات طب قصر العيني، وصور من حفل زفافه، وأخرى من داخل غرفة العمليات أثناء إجراء عمليات جراحية.

وتزداد أهمية هذه المذكرات في كون «الرجل المولود في نوفمبر 1935، قليل الكلام، نادر الظهور الإعلامي، إلا في نطاق الدعوة لمؤسسة تحمل اسمه، وتستهدف قلوب الناس بالرعاية والعلاج».

الكتاب ألّفه اثنان من صحفيي جريدة «التايمز»، هما سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حيث أجريا حوارات مطولة مع يعقوب، واستمر عملهما عليها نحو 3 سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.

وعلى مدار أكثر من 25 ساعة مسجلة، حكى الدكتور مجدي يعقوب قصة حياته، فكان تفريغ هذه الساعات العمود الفقري لهذا الكتاب الذي يضم سيرته الذاتية المعتمدة، وقد دققها بنفسه على الرغم من انشغاله ورافق كتابتها على مدار السنوات الثلاث السابقة على صدور الكتاب باللغة الإنجليزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz7fy8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"