عادي

سلطان الجابر ورئيس وزراء اليابان يبحثان مستجدات علاقات البلدين

14:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ح

طوكيو- وام

التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والرئيس المعيَن لمؤتمر الأطراف «COP28»، خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى طوكيو، فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني.

ويأتي هذا اللقاء لمتابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى أبوظبي في يوليو الماضي، ومناقشة مستجدات العلاقات الثنائية والمبادرات والمشاريع وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

حضر اللقاء، شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان.

في بداية اللقاء، نقل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر تحيات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وتمنياتها لليابان حكومةً وشعبَا بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما ناقش الجانبان مجموعة من الموضوعات من بينها أهمية العمل على تحقيق التحول في قطاع الطاقة بشكل منطقي ومسؤول، وبما يسهم في مضاعفة جهود العمل المناخي، واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر من العام الجاري.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zymyz5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"