عادي

«إياتا»: 6.2 مليار درهم مبيعات تذاكر الطيران في الإمارات خلال النصف الأول

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

سجل نظام الفوترة والتسوية (BSP)، التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، مبيعات تذاكر طيران في الإمارات بنحو 6.25 مليار درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري. وقال كامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، رداً على استفسارات «الخليج» عن إجمالي مبيعات تذاكر الطيران في الإمارات، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023: «إن المبيعات بلغت 1.7 مليار دولار، عبر خطة الفوترة والتسوية (BSP) التابعة للاتحاد وحدها، وهي خدمة لتسوية المعاملات المالية بين وكلاء السفر وشركات الطيران». وأضاف العوضي: «بلغ عدد المعاملات المنجزة، عبر هذه الخدمة ثلاثة ملايين معاملة في دولة الإمارات».

تعد خطة الفوترة والتسوية نظاماً مصمماً لتسهيل وتبسيط إجراءات البيع، وإعداد التقارير والتحويل لوكلاء مبيعات الركاب المعتمدين لدى الاتحاد، إضافة إلى تحسين الرقابة المالية والتدفق النقدي لقرابة 400 شركة طيران مشاركة، حيث يعمل في نحو 181 دولة وإقليماً.

وفي عام 2022، عالج نظام الفوترة والتسوية، على مستوى العالم، 157.6 مليار دولار (بما في ذلك 18.5 مليار دولار من المبالغ المستردة) بمعدل تسوية في الوقت المحدد بنسبة 99.998%. يذكر أن مبيعات تذاكر الطيران في الإمارات خلال النصف الأول من عام 2023، شكّلت نحو 60.7% من إجمالي مبيعات التذاكر لعام 2022 بأكمله عبر النظام، والتي بلغت في ذلك الوقت نحو 2.8 مليار دولار، وذلك وفقاً لبيانات صدرت سابقاً.

واتجهت شركات الطيران في دولة الإمارات والعالم إلى تعزيز نظام حجزها المباشر، عبر مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها الذكية على الأجهزة، مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، من أجل تقليل كلف الحجوزات.

1
كامل العوضي

 

شهد قطاع الطيران في الإمارات حركة نشطة، خلال عام 2023، حيث أظهرت بيانات الهيئة العامة للطيران المدني أن مطارات الإمارات، استقبلت 62.79 مليون مسافر، خلال النصف الأول من عام 2023، بنمو 46% مقارنة ب43.02 مليون مسافر. وارتفعت الحركة الجوية، خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 446.7 ألف رحلة جوية، مقارنة ب359.9 ألف رحلة في النصف الأول من عام 2022. وشغلت الناقلات الوطنية، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، نحو 280 رحلة، بحسب بيانات مؤسسة «أو إيه جي» المتخصصة في تزويد بيانات المطارات وشركات الطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z3syu2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"