عادي

تكريم أممي لمؤسَّسة محمد بن راشد للمعرفة

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
Image

كرَّم الدكتور عبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، المدير المساعد، ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، لشراكتها المتميزة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك خلال احتفاليةٍ أقيمت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، بحضور السفير محمد عيسى أبو شهاب، نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وتأتي شراكة المؤسَّسة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار التزامها بدعم التنمية المستدامة وتعزيز القدرات المعرفية في الإمارات والمنطقة، تماشياً مع الالتزام العالمي بتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

كما تعكس الشراكة بين الجانبين رؤية الإمارات المتمثلة في تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها للمستقبل، حيث يهدف تضافر الجهود على مدى 15 عاماً لتعزيز التنمية المستدامة.

ويرتكز التعاون بينهما على رؤية مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة القائمة على المعرفة في العالم العربي وخارجه من خلال مجالات التعاون العديدة بين الجانبين، بما في ذلك تطوير المناهج التعليمية وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وتبادل الخبرات والمعرفة.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: «نتقدم بالشكر للأمين العام المساعد للأمم المتحدة على تكريمه لنا، ونودُّ التأكيد أن شراكتنا من خلال شراكتنا المعرفية العالمية الدائمة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تؤكِّد التزامنا بنشر المعرفة وتعزيز التنمية في المنطقة والعالم. ونطمح من خلال هذا التعاون إلى تعزيز المعرفة لدى الأجيال الجديدة، فالمعرفة هي حجر الزاوية في بناء المجتمعات والأمم ودفع عجلة التقدم والازدهار. ويُمثِّل الاستثمار في القدرات المعرفية للشباب ثروة وطنية تُسهم في تحقيق أحلام الشباب وتطلعاتهم، ونهدف في المؤسَّسة إلى مواصلة قيادة الفكر ووضع سياسات قائمة على الأدلة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية وخارجها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zjw7nt2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"