عادي

جزيرة الحديريات تستضيف فعالية «أكتوبر الحديريات الوردي» للسيدات

20:31 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت «مُدن العقارية» تنظيم فعالية «أكتوبر الحديريات الوردي» المخصصة للسيدات على جزيرة الحديريات، الوجهة الترفيهية والرياضية الرائدة، التي طورتها الشركة في أبوظبي، وذلك بمناسبة الاحتفال ب«أكتوبر الوردي»، شهر التوعية بسرطان الثدي، الذي يحتفي به العالم منذ عام 1985.

ودعت الشركة السيدات من جميع أنحاء الدولة للمشاركة في فعاليات الحدث المتنوعة والغنية بالأنشطة، والتي تعود بالمتعة والترفيه والفائدة على المشاركات.

تُركز المؤسسات والهيئات حول العالم في شهر أكتوبر من كل عام على تثقيف الجمهور وزيادة الوعي بضرورة إجراء فحوص دورية منتظمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقديم الحلول المتاحة، حيث ظهر هذا المرض في نحو 2.26 مليون حالة جديدة، وتسبب في 685000 حالة وفاة، وأصبح من أكثر أنواع السرطانات التي تم تشخيصها على مستوى العالم في عام 2020، بيد أن عدد النساء اللاتي توفين بسبب سرطان الثدي شهد انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 43% منذ عام 2020، وذلك بفضل الكشف المبكر عن المرض وتطور علاجه وزيادة الوعي بمخاطره.

1

وانطلاقاً من حرصها الدائم على دعم القضايا المجتمعية النبيلة، تنظم «مُدن العقارية» في أكتوبر المقبل النسخة الرابعة من حملتها التوعوية الرامية إلى نشر الإيجابية، وإطلاق حوارات بناءة حول مكافحة سرطان الثدي وأفضل السُبل للوقاية منه، وتشجيع المجتمع على اتخاذ إجراءات فاعلة للحد من هذا المرض الخطير.

ومع تضافر جهود المجتمع الإماراتي دائماً لتعزيز الوعي بسرطان الثدي، أعلنت «مُدن العقارية» تدشين حملتها السنوية الرابعة المخصصة لهذه القضية الحيوية، إذ تسعى الشركة من خلال حملتها التوعوية لهذا العام إلى تشجيع النساء على إجراء فحوص استباقية للتأكد من صحة وسلامة الثدي، وتشجيع قريناتهن على أن يحذونَ حذوهن.

وسيُستهل برنامج «أكتوبر الحديريات الوردي»، الذي يستمر لمدة شهر، بممارسة اليوغا على الجسر المخصص لركوب الدراجات فوق الماء، عند غروب شمس جزيرة الحديريات الساحر، ويلي الجلسة ساعة من التفاعل الاجتماعي يمكن خلالها للسيدات التواصل مع بعضهن، والتطرق إلى تجاربهن المشتركة أثناء تناول الموكتيلات والعصائر الطازجة والمأكولات الصحية.

وسيقام خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، وفي إطار سلسلة «سباقات الحديريات لقوارب التنين» الرياضية، سباقان حصريان للسيدات لمسافة 200 متر و500 متر، وذلك على شاطئ مرسانا، بينما ستشهد «القرية الرياضية 321» خلال الأسبوع الثالث من الشهر دورتين رياضيتين مخصصتين للسيدات ستنظمهما مُدن العقارية، الأولى في «البادل تنس»، الرياضة الأسرع نمواً في العالم، والثانية في كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، حيث ستنظم الدورتان وتُداران من قبل فريق نسائي بالكامل، بما في ذلك طاقم الحكام وجامعو الكرات، وذلك بحضور بطلتي البادل الإماراتيتين وسفيرتي رياضة الحديريات، علياء طاهر وعائشة العوضي.

وستتاح الفرصة للسيدات اللواتي لا يرغبن في المشاركة في دورتي البادل تنس أو كرة القدم الانضمام إلى أنشطة ممتعة أخرى، مثل فعالية «هيا نتزلج احتفاءً ب «أكتوبر الوردي» المقرر إقامتها في اليوم نفسه في متنزه التزلج- سيركت X.

كما ستُسدِل بطولة الحديريات للدراجات الهوائية للسيدات الستار على جدول الفعاليات الرياضية النسائية لحملة «أكتوبر الحديريات الوردي»، حيث ستبدأ جولة الدرجات على مسار يبلغ طوله 50 كيلومتراً قبل أن ينتهي عند باب النجوم. وستحظى الفائزات بفرصة الفوز بجوائز قيمة.

وفي ختام سباق الدراجات، سيُقام حفل خاص في باب النجوم لتكريم الفائزات في جميع فعاليات الحديريات الرياضية التي أقيمت طوال الشهر، وذلك بحضور عدد من الناجيات من مرض سرطان الثدي واللاعبات المميزات.

وإضافة إلى الأنشطة الرياضية العديدة التي ستزخر بها فعالية «أكتوبر الحديريات الوردي»، ستعمل «العيادة الوردية المتنقلة» يومي 14 و21 أكتوبر على إجراء فحوص مجانية لسرطان الثدي، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhp238r8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"