عادي

45 مصابـاً بحريـق فـي مقـر مديريـة أمـن الإسماعيليـة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
النيابة العامة المصرية تصدر بياناً عاجلاً حول حريق مديرية أمن الإسماعيلية

القاهرة: «الخليج»، وكالات

 أصيب 45 شخصاً جراء حريق هائل اندلع أمس الاثنين في مقر مديرية الأمن في مدينة الإسماعيلية المصرية، فيما وجّه وزير الداخلية بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث وشكلت النيابة العامة فريقاً للغرض نفسه. واندلع الحريق في مقر المديرية قبيل الفجر، وأتى على معظم مساحته قبل أن يتم إخماده في وقت مبكر صباحاً.

وأظهرت صور انتشرت على الانترنت ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من الأكبر في المدينة الواقعة على الضفة الغربية لقناة السويس.

وعملت فرق الإطفاء حتى الصباح لإخماد نيران مندلعة في بعض المواقع في المبنى قبل السيطرة عليه بالكامل. وأسفرت معاينة فريق من النيابة العامة، بحسب بيان رسمي، عن «تفحم بكامل مبنى مديرية الأمن».

ووُضعت كل المستشفيات في حالة تأهب لاستقبال ضحايا محتملين، وفق ما أفاد بيان لوزارة الصحة. ولم يتم الإعلان عن سقوط قتلى جراء الحريق، علماً بأن عناصر من قوات الأمن عادة ما يتواجدون في هذا المبنى في كل ساعات النهار والليل. وأشارت النيابة العامة في بيانها إلى أن فريق التحقيق قام بسؤال ثلاثة وثلاثين مصاباً، 29 منهم بالمجمع الطبي في الاسماعيلية و4 بمستشفى هيئة قناة السويس.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الصحة في بيان عن تقديم الخدمات الإسعافية ل12 مصاباً انصرفوا من موقع الحادث.

ودفعت الوزارة ب50 سيارة إسعاف الى مكان الحريق، بينما توجهت الى الاسماعيلية طائرتان عسكريتان للمشاركة في عمليات الانقاذ والاسعاف.  ووصل وزير الداخلية محمود توفيق الى مكان الحادث، وأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسبابه ومراجعة سلامة المبنى الانشائية، بحسب بيان للوزارة. وأوضح أن توفيق وجّه بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzae5aaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"