عادي
سلطان بن محمد ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مقترح برامج التمويل الجديدة في «روّاد»

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

بحث المجلس، خلال اجتماعه، الموضوعات الحكومية العامة، واطلع على سير العمل في مختلف القطاعات، وأهم المستجدات ضمن مشاريع التنمية التي تنفذها الإمارة في المجالات كافة، التي تعزّز مكانة الشارقة الرائدة.

واعتمد المجلس مقترح برامج التمويل الجديدة في «مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية» «روّاد»، التي تستهدف دعم المشروعات الجديدة للطلبة والخريجين، والتوسع في المشاريع القائمة التي تدعمها من «روّاد» في القطاعات الحيوية.

ويمكّن البرنامج الأول «ابدأ» الطلبة والخريجين من تأسيس مشاريعهم الخاصة وتمويلها، بعد الحصول على المعرفة اللازمة، ويهدف إلى دعم فكر العمل الحر وثقافته لدى فئة الشباب، وتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارة اللازمة لتأسيس مشاريعهم الخاصة. ويتضمن مجموعة من المراحل تشمل المقابلات والتدريب واختيار الفكرة والدعم المالي والفني والمتابعة المستمرة. ويهدف برنامج التمويل الثاني، إلى التوسع والنمو في المشاريع الوطنية القائمة التي مرّ على تأسيسها ثلاث سنوات، سعياً للوصول بها إلى تحقيق الاستدامة والتنافسية والقدرة على التطوير، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في القطاعات الحيوية في إمارة الشارقة. واطلع المجلس على إطار حوكمة البيانات وإدارتها، الذي يهدف إلى إنشاء منهجية لإدارة البيانات الحكومية في إمارة الشارقة وحوكمتها وحمايتها، ومشاركتها في الجهات الحكومية، وتعزيز الاستفادة منها في تطوير تجربة المواطن والمقيم، خلال الحصول على الخدمات الحكومية.

ويتكون الإطار من: سياسة حوكمة البيانات وإدارتها، ووثيقة المعايير القياسية، ووثيقة الدليل الإرشادي.

وتتضمن سياسة حوكمة البيانات وإدارتها هدف الإطار ومنهجيته، ونطاقه وإمكانية التطبيق، والهيكلية، ومبادئ حوكمة البيانات ومجالاتها، والتفويض القانوني، والأدوار والمسؤوليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvxx5pdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"