عادي

انتخابات «الوطني».. 22 جهاز تصويت إلكتروني بمركز جامعة زايد بأبوظبي

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي-وام

شهد المركز الانتخابي في جامعة زايد بأبوظبي توافد الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحاً للأداء بأصواتهم في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، فيما استغرقت عملية التصويت أقل من 5 دقائق.

وكان لافتاً الحرص الكبير من كافة فئات المجتمع على المشاركة في هذا العرس الانتخابي، بمن فيهم كبار المواطنين الذين توافدوا على اللجان الانتخابية، التي شهدت أجواء تنظيمية مميزة بقيادة نخبة من المتطوعين من أبناء الإمارات.

وقال سعيد سالم الكعبي، رئيس لجنة جامعة زايد - أبوظبي الانتخابية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن تدفق الناخبين على المركز بدأ مبكراً وتمت عملية التصويت بسهولة ويسر كبيرين، حيث شارك أكثر من 35 متطوعاً في مساعدة الناخبين على إنجاز عملية التصويت، وحرصوا على استقبالهم منذ وصولهم إلى المركز الانتخابي وتعريفهم بكافة الإجراءات اللازمة لمتابعة عملية التصويت.

وأوضح أن دولة الإمارات تشهد اليوم عرساً انتخابياً متميزاً يشارك فيه جميع أبناء الدولة، مشيراً إلى أن المشهد اللافت كانت المشاركة البارزة من كبار المواطنين ليقدموا بذلك رسالة مهمة للأجيال القادمة بأهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة في صنع مستقبل مزدهر للوطن.

وذكر أن هناك 22 جهاز تصويت إلكتروني بالمركز، كما تم تحديد مسار مخصص لأصحاب الهمم للدخول ومتابعة عملية التصويت، بالإضافة إلى توفير تدريب لهم بشكل موجز قبل قيامهم بالتصويت.

وأضاف أن التصويت الهجين وفر الجهد والوقت في العملية الانتخابية، كما أن المراكز الانتخابية تقوم بأداء عملها على الوجه الأكمل لضمان سلاسة العملية الانتخابية.

وفي سياق متصل، أعرب عدد من المتطوعين عن فخرهم وسعادتهم بالمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، متقدمين بالشكر إلى اللجنة الوطنية الانتخابات على الدعم الذي قدمته لهم لضمان قيامهم بدورهم على الوجه الأكمل.

وأشاروا إلى أن تواجدهم في العملية الانتخابية واجب وطني.. ويجسد الاقبال اللافت من أبناء الدولة على المشاركة في انتخابات المجلس الوطني، ارتفاع وعيهم السياسي وحرصهم على الاضطلاع بمسؤولياتهم في اختيار من يمثلهم في المجلس الوطني.

وتم توزيع مراكز الانتخاب بشكل مدروس وضمن خطة محددة تضمن لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية إمكانية الوصول إليها والإدلاء بأصواتهم، حيث تمت مراعاة عدة عوامل حيوية، مثل أماكن توزّع أعضاء الهيئات الانتخابية جغرافياً، وتوفر الخدمات والمرافق والمواقف والبنى التحتية المطلوبة لتحقيق كافة معايير نجاح العملية الانتخابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yumxfn2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"