عادي

بالفيديو | سلاسة وإقبال لافت على التصويت في «انتخابات الوطني 2023»

12:29 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي
شهدت المراكز الانتخابية في جميع مناطق الدولة السبت، إقبالاً لافتاً وسلاسة خلال عملية التصويت، في اليوم الرئيسي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023.
وأشاد ناخبون بالتجهيزات والتسهيلات اللازمة في المراكز الانتخابية كافة، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي، واختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي.
وحرص ناخبون من كبار المواطنين والمواطنات ومن فئات مختلفة على رأسها أصحاب الهمم على الإدلاء بأصواتهم حضورياً في المراكز الانتخابية، والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي خلال يوم الانتخاب الرئيسي.

ويعكس هذا الإقبال اللافت الوعي والمسؤولية الوطنية لدى المواطنين بأهمية المشاركة السياسية والعمل البرلماني في الإمارات، والتي تظهر بشكل واضح من خلال التفاعل الكبير الذي تبرزه فئات المجتمع لاسيما المرأة والشباب وأصحاب الهمم بالمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.
وأكد رئيس المركز الانتخابي بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، عبدالرحمن الشاعر لـ«الخليج»، أن جهود المتطوعين ساهمت في سلاسة العملية الانتخابية، وكان لتطبيق «شارك الإمارات» الأثر الكبير في المشاركة الواسعة للناخبين.
وأشارت رئيس المركز الانتخابي في العين عائشة بداه إلى إقبال لافت وملحوظ على التصويت في يوم الانتخابات الرئيسي، مؤكدة أن 46 متطوعاً يبذلون جهوداً واسعة لتسهيل عملية التصويت.
من جهته، قال رئيس المقر الانتخابي في مركز دبي‬⁩ التجاري العالمي عيسى المطيوعي لـ«الخليج»، إنهم مستمرون في استقبال الناخبين من جميع الفئات، مؤكداً أن عملية التصويت تتم بسهولة ومرونة.
من جانبها أشارت رئيس مركز شباب الغيل في رأس الخيمة العنود العبدول، إلى أن أكبر شريحة مشاركة هي كبار المواطنين، بينما أفادت رئيس المركز الانتخابي في إكسبو خورفكان فاطمة الشرع، بإقبال لافت من كبار المواطنين من النساء والرجال إلى المركز المجهز بأكثر من 13 جهاز اقتراع.
- الحسم الساعة الثامنة مساء
انطلقت عملية التصويت الإلكتروني في مراكز الانتخاب في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء إلى جانب التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها والذي سينتهي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه بتوقيت دولة الإمارات.
وحرصت اللجنة الوطنية للانتخابات على توفير جميع الإمكانات التي تؤمن أعلى معايير الدقة والشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية، وبما يضمن في الوقت ذاته سيراً أفضل لجميع مجريات عمليات التصويت في اليوم الانتخابي.
ويمثل يوم الانتخاب الرئيسي فرصة للناخبين الذين لم يصوتوا خلال فترة التصويت المبكر «4 و5 أكتوبر» ويوم «6» أكتوبر المخصص للتصويت عن بُعد فقط للمشاركة بفاعلية في هذا الواجب الوطني.
وبعد الانتهاء من عمليات التصويت وإغلاق المراكز، سيتم إعلان نتائج الفرز الأولية لعمليات التصويت والقائمة الأولية للفائزين بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023.
وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات أوضحت أنه سيتم الإعلان الرسمي عن النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في مركز الانتخاب الرئيسي في «مركز أبوظبي للطاقة» وذلك بعد الانتهاء من عملية التصويت بشكل كامل في يوم الانتخاب الرئيسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ctmnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"