عادي

«مدينتي أجمل».. توعية بإعادة التدوير في بني ياس

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مركز التواجد البلدي في بني ياس فعالية تحت شعار «مدينتي أجمل»، في مدرسة الشوامخ، والتي تستمر حتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، ومجموعة كيزاد والشركات التابعة لها، وعدد من طلبة المدارس والجامعات، حيث من المتوقع أن يزور الفعالية 500 من طلاب مدارس بني ياس، بواقع 100 طالب يومياً.

وتستهدف الفعالية تعزيز التواجد البلدي، وتوعية المجتمع بأهمية إعادة تدوير المخلفات للوصول إلى بيئة خضراء، وتوضيح الجوانب الإيجابية لعمليات إعادة التدوير، وأثرها البيئي والاقتصادي.

وتتضمن الفعالية، على مدى خمسة أيام متواصلة، العديد من الفقرات الخاصة بتدوير النفايات بوسائل مبتكرة وفعالة، من شأنها تعزيز القيم البيئية، والحفاظ على نظافة المرافق العامة والخاصة، وتعزيز الصحة المجتمعية، والاستفادة من النفايات من خلال تدويرها وإعادة استخدامها في العديد من المجالات.

وتشهد الفعالية إقامة معرض للمشاريع والممارسات الخاصة بالشركاء في إعادة التدوير، وتنظيم مسابقة لطلاب الحلقتين، الأولى والثانية، لإعادة التدوير في المنزل، حيث تم تعميم المسابقة على ثلاث مدارس، إضافة إلى مدرسة الشوامخ، واختيار 40 فائزاً بأفضل مشروع، بواقع عشرة فائزين من كل مدرسة، لعرض مشاريعهم ضمن الفعالية والتعريف بها للزوار، وإكسابهم مهارة الإلقاء والتحدث أمام الجمهور، كما سيتم تكريم الطلبة الفائزين تحفيزاً لهم وتقديراً لجهودهم في دعم الفعالية.

وتزخر الفعالية بورش ومحاضرات توعوية حول إعادة التدوير في مسرح مدرسة الشوامخ، بحضور طلبة المدرسة، وطلبة المدارس الأخرى «زوار المعرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/xrp5xcc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"