عادي

عالم حياة برية ينافس تشارلز على صورة عملات أسترالية

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ايروين يحمل تمساحاً على عملة - تشارلز الثالث
ستيف

إعداد: محمد عز الدين

جدد الأستراليون مطالبتهم بوضع صورة ستيف إيروين، عالم الحياة البرية، على العملات المعدنية، بدلاً من تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، بعد أن كشفت الحكومة الأسترالية، النقاب في وقت سابق من هذا الشهر عن أول عملات معدنية فئة الدولار الأسترالي التي سيظهر عليها وجه تشارلز، ومن المقرر أن تدخل العملة حيز التداول قبل أعياد الميلاد، وستصدر فئات أخرى تحمل صورة الملك تشارلز العام المقبل.

توفي إيروين، الذي اكتسب شهرة من خلال أفلامه الوثائقية عن الحياة البرية وجهود الحفظ، في سبتمبر/ أيلول 2006 بعد أن أصيب في صدره بشوكة سمكة الرقيطة.

وظهر إيروين بالفعل على العملة الأسترالية مرة واحدة، في سلسلة مؤقتة من العملات المعدنية بالدولار لعام 2009 لإحياء ذكرى الأستراليين الملهمين، وفي عام 2016، قُدم طلب بوضع إيروين على عملة نقدية فئة 100 دولار أسترالي، حصل على أكثر من 22000 توقيع مؤيد.

واقترحت صفحة مشتركة على الفيسبوك في منشور لها إعادة وضع صورة عالم الحياة البرية ستيف إيروين صياد التماسيح على العملة النقدية الجديدة، نظراً لإسهاماته العلمية التي استفاد منها الجميع، وهو الاقتراح الذي لاقى قبولاً واسعاً وسط الأستراليين المناصرين لستيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr453yfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"