عادي
بالتعاون مع «أمازون ويب سيرفيسز» و«بيانات»، و«بلانيت»

«وكالة الإمارات» تدعو الشركات الناشئة للمشاركة في تحدي «الاستدامة من وإلى الفضاء»

16:14 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «وكالة الإمارات للفضاء»، بالتعاون مع شركات «أمازون ويب سيرفيسز» و«بيانات»، و«بلانيت»، إطلاق تحدٍّ للشركات الناشئة في الفضاء بعنوان «الاستدامة من وإلى الفضاء»، مع تحديد آخر موعد للتقديم في 19 أكتوبر. ويعد هذا التحدي جزءاً من منصة «فيستا» بمعرض دبي للطيران، التي تمثل منصة متفردة للشركات الناشئة لجميع دول العالم.

ويهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، لتقديم حلول مبتكرة تسهم في تحقيق أهداف المناخ والاستدامة على الأرض بتوظيف تكنولوجيا الفضاء، وتشجيع المبادرات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الفضائية لصياغة حلول تضمن الاستدامة للمهمات الفضائية والتحديات البيئية على الأرض.

ويتيح التحدي، فرصة للشركات الناشئة لتقديم مشاريعها في موعد أقصاه 19 أكتوبر 2023، ثم مرحلة التقييم والاختيار، فيما ستُعلن الشركات المتأهلة إلى المرحلة النهائية يوم 23 أكتوبر. وسيحظى المشاركون المتأهلون بفرصة لتقديم أفكارهم في عرض تقديمي مباشر يوم 13 نوفمبر، ضمن فعاليات معرض دبي للطيران. وسيحصد الفائزون جوائز مادية قيّمة.

وسيحظى الفائزون في «تحدي الفضاء»، بالآتي:

- الإرشاد التجاري والفني ورصيد ترويجي قيّم للاستفادة من خدمات «أمازون ويب سيرفيسز».

- دعم وكالة الإمارات للفضاء وشركة «بيانات» للوصول إلى السوق عبر منصة تحليل البيانات الفضائية التابع لمجمع البيانات الفضائية، والترويج لحلولهم المبتكرة خلال مؤتمر «COP28».

- دعم خبراء الفضاء من شركة «بلانت لابز» والتدريب على تحليل بيانات الأقمار الاصطناعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستُعقد جلسات إرشاد وتدريب متخصصة، خلال التحدي المقرر عقده خلال معرض دبي للطيران، من أجل مساعدتهم في الوصول إلى الأسواق والترويج لهم.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في التحدي التقديم عبر الرابط: https://go.dubaiairshow.aero/l/715553/2023-10-09/27pyyb، مع مشاركة عرض تقديمي، يصف الشركة والمشكلة المراد حلها، وتقديم حل مبتكر للتغلب على هذه المشكلة.

وتتألف لجنة التحكيم من نخبة من الخبراء والمتخصصين، من الوكالة والشركات المتعاونة، حيث ستُقيم المشاركات استناداً إلى معايير الفريق والابتكار التقني، وخطة العمل، والتأثير في الاستدامة.

والجدير ذكره، أن الوكالة، وقعت اتفاقيات شراكة متعددة لتحقيق اقتصاد تنافسي مستدام قائم على المعرفة والخبرة والتنوع؛ حيث تتعاون مع شركة «بيانات» لتشغيل منصة تحليل البيانات الفضائية من ضمن مجمع البيانات الفضائية، و«بلانيت لابز» لبناء أطلس للأضرار المناخية بالاعتماد على الأقمار الاصطناعية، ومع «أمازون» لدعم صناعة الفضاء وإدارة البيانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tv5am93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"