عادي

«فرانس برس» تطالب بالتحقيق بعد إصابة صحفييها بضربة صاروخية في لبنان

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ ف ب

حثت وكالة «فرانس برس»، السبت، السلطات الإسرائيلية واللبنانية على إجراء تحقيق شامل في ضربة صاروخية عند الحدود أسفرت عن مقتل وإصابة صحفيين.

وقُتل مصور فيديو يعمل في وكالة «رويترز»، وأصيب ستة صحفيين آخرين بجروح، بينهم مصوران في «فرانس برس»، في قرية علما الشعب في جنوب لبنان الجمعة. وأكد الجيش الإسرائيلي السبت، أنه يدرس حيثيات ما حصل من دون إعلان مسؤوليته عنها.

وأفاد رئيس مجلس إدارة «فرانس برس»، فابريس فريس: «من الضروري بذل الجهود للتحقق من كيفية استهداف مجموعة من الصحفيين المحددين بوضوح والمعتمدين حسب الأصول بهذه الطريقة. نحضّ السلطات المعنية على عدم الاكتفاء بمجرّد الفحص، بل إجراء تحقيق معمّق وتقديم إجابات موثّقة بشكل جيّد وواضحة وشفافة».

ويرجح الصحفيون أنهم أصيبوا بصواريخ أطلقت من الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وقال المدير العام للأخبار في «فرانس برس» فيل شتويند: «نحضّ الأطراف المعنية بالتوتر القائم في الشرق الأوسط على احترام عمل الصحفيين، والقيام بكل ما في وسعها لضمان سلامتهم».

ومن بين صحفيي «فرانس برس» المصابين كريستينا عاصي التي تعرّضت إلى جروح خطرة، خاصة في ساقيها. وهي حالياً في قسم العناية المركّزة بمستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت، بعدما خضعت لعملية جراحية استمرت تسع ساعات.

أما مصوّر الفيديو ديلان كولنز الذي سبق أن جُرح في أوكرانيا في يوليو/تموز الماضي، فتعرّض لإصابات أقل خطورة، ويمكن أن يغادر المستشفى قريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uh2aypp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"