عادي
مشغولة ب«ترتيب خاص»

نتاشا شوفاني: «دكة العبيد» أهم أعمالي

22:50 مساء
قراءة 3 دقائق
نتاشا شوفاني: «دكة العبيد» أهم أعمالي

القاهرة: حسام عباس

تشارك الفنانة اللبنانية نتاشا شوفاني بدور مختلف في مسلسل «ترتيب خاص» الذي يدور في 10 حلقات ويجمعها بكل من مكسيم خليل ولين غرة وكارول الحاج، وهي التي حققت نجاحاً لافتاً في رمضان الماضي بدور «هنا» في مسلسل «سفر برلك» الذي عرض على قنوات «mbc»، وتفتخر بالمشاركة في مسلسل «دكة العبيد» الذي جمعها بممثلين من جنسيات مختلفة وقدمت خلاله شخصية «توجان» التي تعتبرها أهم تحدياتها وبصماتها الفنية.

1

وفي هذا اللقاء معها تتحدث نتاشا عن أعمالها الأخيرة ورصيدها وما تخطط له وتجربتها في الدراما المصرية وأيضاً عن أحلامها في السينما.

ما الذي يشغلك مؤخراً بعد إطلالتك الرمضانية في مسلسل «سفر برلك»؟

- أشارك في بطولة مسلسل «ترتيب خاص» مع مكسيم خليل وكارول الحاج ولين غرة وفؤاد يمين ومعنا الفنان الكبير عباس النوري كضيف شرف، والمسلسل يدور في 10 حلقات فقط ومن إخراج ميار النوري وهو عمل اجتماعي جميل أقدم خلاله دور «ريما» وهي شخصية جديدة لم أقدمها من قبل وأنا متحمسة لها.

كيف تقيّمين عملك في مسلسل «سفر برلك» رمضان الماضي؟

- المسلسل تجربة مهمة جداً في مشواري، لعبت خلاله شخصية هي الأقرب لي على الإطلاق لأن «هنا» تشبهني كثيراً فهي متعلمة ومشغولة دائماً بالقراءة، ذكية وتقضي معظم وقتها في المكتبة ورغم أنها تعيش في بيئة مريحة لكنها غير مدللة.

  • التحدي الأصعب

قدمت شخصية صعبة في الجزء الأول من مسلسل «دكة العبيد».. ماذا عن أهميتها في رصيدك الفني؟

- أعتبر شخصية «توجان» في مسلسل «دكة العبيد» التحدي الأصعب في مشواري، وأعتبره أهم أعمالي، فقد بدت في الجزء الأول من الأحداث فيها براءة وسذاجة لأنها تعيش في منطقة جبلية حيث جبال وغابات القوقاز والحوار باللغة الإنجليزية وهي تتعرض لضربة تلو الضربة ما يجعلها تتغير مع نهاية أحداث الجزء الأول وتحدث لها تحولات في الجزء الثاني وأنا فخورة بمشاركتي في هذا المشروع الدرامي العالمي التاريخي الإنساني الذي ضم أكثر من 200 ممثل من 10 جنسيات من العالم ويناقش قضية أسر البشر وتحويلهم إلى عبيد في 5 مناطق مختلفة من العالم وقد شاركت في خط منطقة القوقاز وسعدت جداً بأني كنت جزءاً من هذا المشروع الفني الكبير.

كيف تطورين موهبتك وأدواتك كممثلة؟

- أعرف أني أحتاج دائماً للتعلم واكتساب الخبرات، ولأني درست الإعلام فقد حرصت منذ بداياتي على الالتحاق بورش وحصص التمثيل وأسأل كل فنان أعمل معه وأتعلم منه ولا أخجل من ذلك، كما أنني حريصة على مشاهدة أعمال نجوم متميزين لديهم الموهبة والخبرة كي أتعلم منهم، ولا أخجل من انتقاد نفسي ومواجهة أخطائي حتى أطور موهبتي وأتقدم وأصبح أفضل ومع كثرة التجارب الفنية أعتقد بأنني أصبحت أكثر نضجاً.

ما تقييمك لتجاربك المحدودة حتى الآن في الدراما المصرية؟

- شاركت ممثلين وممثلات مصريين في أعمال عربية مشتركة مثل مسلسل «دوائر الحب»، كما شاركت في مسلسل «أسود فاتح» مع هيفاء وهبي وعدد من نجوم مصر، وشاركت في مسلسل «عنبر 6» وأخر تجاربي كانت مسلسل «الثمانية» مع المخرج المصري أحمد مدحت.

  • بصمات وطموحات

هل تطمحين لخطوة سينمائية قوية في المرحلة المقبلة؟

- بكل تأكيد، لأن السينما تصنع للفنان تاريخاً أعمق ونجومية أقوى، ولي تجارب محدودة هي فيلم «ترويقة في بيروت» في العام 2015 وقدمت فيلم «مفقود» عام 2020 وأحلم بالسينما مع أسماء كثيرة من النجوم وكبار المخرجين في مصر والوطن العربي.

ماذا عن أهم بصماتك وما تعتقدين أنها أعمال علقت بأذهان المشاهد لك؟

- أعتبر نفسي محظوظة بكمّ هائل من الأعمال الناجحة والبارزة في مشواري أهمها «الهيبة، بنت الشهبندر، ما فيي، سر، أبرياء ولكن، دارين، الحب جنون، والثمانية» ومؤخراً «دكة العبيد وسفر برلك».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fdp75jz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"