عادي

أرباح «جولدمان ساكس» الفصلية تهوي 32.9% إلى ملياري دولار

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «جولدمان ساكس» على أرضية بورصة نيويورك (رويترز)
انخفضت أرباح بنك جولدمان ساكس في الربع الثالث، متأثرة بشطب قيمة أعمالها في مجال التكنولوجيا المالية «غرين سكاي» واستثماراتها في العقارات.
وأعلن البنك، الثلاثاء، عن أرباح صافية قدرها 2.06 مليار دولار، أو 5.47 دولار للسهم، للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، بتراجع بنسبة 32.9% من 3.07 مليار دولار، أو 8.25 دولار للسهم، قبل عام.
وحقق البنك إيرادات بلغت 11.82 مليار دولار، مقابل 11.19 مليار دولار متوقعة.
نقاط القوة التقليدية
وحول الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون تركيز الشركة مرة أخرى إلى نقاط قوتها التقليدية، الخدمات المصرفية الاستثمارية والتداول، ويهدف إلى النمو في إدارة الأصول والثروات.
وقام البنك بشطب أصول «غرين سكاي» بقيمة 506 ملايين دولار، إضافة إلى خسارة بلغت 1.4 مليار دولار مرتبطة بالأعمال في الربع الثاني. وتم بيع شركة «غرين سكاي»، التي تسهل قروض تحسين المنازل للمستهلكين، إلى اتحاد من شركات الاستثمار بقيادة شركة Sixth Street Partners. وتم شراؤها مقابل 1.7 مليار دولار العام الماضي، على الرغم من أن قيمتها كانت 2.2 مليار دولار عندما تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة في عام 2021.
وشكلت الاستثمارات العقارية عائقاً آخر أمام الأرباح حيث قام البنك بحجز رسوم انخفاض القيمة بقيمة 358 مليون دولار. وقد أثر ذلك في الإيرادات من وحدة إدارة الأصول والثروات، التي تراجعت بنسبة 20% إلى 3.23 مليار دولار.
لكن الخدمات المصرفية الاستثمارية قدمت بعض الأمل حيث لم تتغير الرسوم البالغة 1.55 مليار دولار إلى حد كبير عن العام الماضي مع استئناف نشاط الاكتتاب في الديون وانتعاش سوق العروض العامة الأولية.
استمرار التعافي
وقال الرئيس التنفيذي سولومون في بيان: «أتوقع أيضاً استمرار التعافي في كل من أسواق رأس المال والنشاط الاستراتيجي، إذا ظلت الظروف مواتية».
قد يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، في حين قال العديد من المسؤولين التنفيذيين في البنوك إنهم يتوقعون أن تظل تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول.
في الأسبوع الماضي، تجاوز كل من جي بي مورغان، وويلز فارجو وسيتي جروب التوقعات لأرباح الربع الثالث، بفضل تكاليف الائتمان الأفضل من المتوقع.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xtfavda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"