عادي
النموذج اللغوي التوليدي لتعزيز كفاءة اتخاذ القرارات السريرية

دمج «ميد 42» بمنظومة الرعاية الصحية في أبوظبي

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

ضمن مشاركتها في معرض «جيتكس العالمي للتقنية 2023»، وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع شركة «M42»، الشبكة المختصة في تكنولوجيا الرعاية الصحية المتكاملة، لدمج النموذج اللغوي التوليدي «ميد 42»، الذي أطلقته شركة «M42»، في منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، وذلك بهدف مواصلة الارتقاء بتجربة المرضى في الإمارة.

وكجزء من جهود التحول الرقمي التي تبذلها، تتطلع دائرة الصحة إلى تعزيز كفاءة اتخاذ القرارات السريرية من خلال استخدام النموذج اللغوي التوليدي، والذي يعمل كمساعد يستند إلى الذكاء الاصطناعي لمقدمي الرعاية الصحية.

ومن الأمثلة على استخدامات النموذج، المساهمة في تطوير الخطط العلاجية الشخصية ومساعدة الأطباء على الوصول إلى المعلومات وتحليلها بشكل أسرع، فضلاً عن مساعدة الباحثين على مراجعة الدراسات السريرية السابقة والمجلات الطبية على نحو أكثر كفاءة.

وستقوم دائرة الصحة - أبوظبي من خلال هذا التعاون الاستراتيجي بتسخير قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية لدى «M42» لاستكشاف ووضع حلول لأبرز الجوانب الملحة في منظومة الرعاية الصحية، بما في ذلك إدارة الصحة المجتمعية، وتحسين العمليات، وتعزيز خدمات رعاية المرضى ومخرجاتها، وخفض نفقات الرعاية الصحية، وزيادة التركيز على رفع الوعي الصحي والوقاية من الأمراض. وستتم أولى خطوات الدمج مع منصة تبادل المعلومات الصحية «ملفي» بهدف تعزيز تجربة المستخدم عبر واجهة تستند إلى تقنيات المحادثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydr5tytz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"