عادي

«سنع المجالس» و«تجربة لصانع الأمل» في جلستين

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من حضور جلسة كلباء
الفلاسي متحدثاً في خورفكان
جضور جلسة خورفكان

المنطقة الشرقية:«الخليج»

نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية الخميس، بالتعاون مع المركز الثقافي بكلباء ومؤسسة الإمارات للتعليم، جلسة أدبية بعنوان «سنع المجالس»، قدمها الباحث في التراث عبد الله خلفان الهامور، بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس، بحضور راشد الزعابي نائب مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وأحمد الزعابي مسؤول مجلس كلباء الأدبي وعدد من مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية بالمنطقة.

كما نظمت الدائرة الخميس، بالمجلس الأدبي بخورفكان، جلسة حوارية بعنوان «تجربة حياتية لصانع الأمل» قدمها أحمد النزر الفلاسي، صانع وسفير الأمل العربي الأول ومؤسس مؤسسة أحمد الفلاسي للمبادرات، بحضور الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي بخورفكان، وعبد الله خلفان النقبي والي منطقة النحوة وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وطلبة المدارس والجمهور العام.

تضمنت جلسة «سنع المجالس» بكلباء التعريف بآداب المجالس واستقبال الضيف من وصوله حتى لحظة وداعه، بهدف الحفاظ على الموروث الإماراتي الشعبي، وترسيخ القيم والمبادئ المستمدة من العادات والتقاليد.

فيما تطرق الفلاسي بجلسة خورفكان «تجربة حياتية لصانع الأمل» لبداية انطلاقته في قصة صناعة الأمل، وعن الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها لإلهام وتحفيز الآخرين، وشدد على أهمية ترسيخ ثقافة العطاء في الجيل الناشئ، وذكر أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، زرع حب الخير والإنسانية فينا، وإنجازاته تأثر بها الجميع، وشكل قدوة في العمل الإنساني.

وعن بداياته ذكر أنه بعد وفاة والدته وتأثره نذر نفسه لمساعدة وتقديم ومنح المساعدات الطبية لجميع الفئات العمرية من كبار السن وأصحاب الهمم والنساء عبر تجهيز الأماكن والمستشفيات المتهالكة حول بلدان العالم ومن ثم ترميمها وصيانتها بأحدث الأجهزة الطبية، لتغطي مناطق مختلفة في كينيا وأوغندا وزنجبار لتخدم الأشخاص الذي يحتاجون لجلسات غسل الكلى.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf66wff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"