عادي

مذكرة شراكة بين جامعة خورفكان ومعهد الشارقة للتراث

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
خورفكان: محمد الوسيلة
وقعت جامعة خورفكان مذكرة تفاهم مع معهد الشارقة للتراث، لحفظ التراث الثقافي، والمساهمة في التقدم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع.
وقع عن الجامعة مديرها د. أحمد الشماع، وعن المعهد د. عبد العزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، حيث تهدف المذكرة إلى تحقيق التعاون المشترك بين الطرفين في تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية والبرامج التعليمية المتنوعة، والسعي في تطوير آلية تدريس التراث الثقافي والعلوم الإنسانية المختلفة، وإعداد وتقديم بحوث ودراسات تخصصية مشتركة في مجال التراث ودعم مجال النشر العلمي، بالإضافة إلى توجيه وتشجيع الطلبة والباحثين على تقديم دراسات تراثية تطبيقية تخدم المجتمع وغيرها من قضايا مشتركة.
وأعرب الشماع عن سعادته بهذا التعاون الذي يسهم في تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين، مؤكداً اهتمام الجامعة بتوطيد أواصر التعاون مع المؤسسات العلمية والثقافية لتعزيز الممارسات التطبيقية لطلبة الجامعة وخريجيها في مجال الآداب والعلوم الإنسانية بما يتماشى مع متطلبات أسواق العمل المحلية والدولية، مشيراً إلى الخبرات البحثية والأكاديمية التي تمتلكها جامعة خورفكان والإمكانيات العلمية التي تقدمها للطلبة في مختلف برامج البكالوريوس والدراسات العليا إلى جانب المجالات العلمية والمعرفية الجديدة التي تخطط لطرحها مستقبلاً، وشدد على حرص الجامعة في ترسيخ أهمية التراث الثقافي لدى الأجيال الناشئة وتوجيههم نحو المحافظة على التاريخ الحضاري للمنطقة وصون الهوية الوطنية.
من جانبه قدم المسلّم نبذة تعريفية عن رحلة تأسيس المعهد وأهدافه الرئيسية ومجالات نشاطه على المستوى المحلي والدولي، مشيراً إلى الدور العلمي والثقافي الذي يقوم به المعهد في المحافظة على التراث المادي والمعنوي، والخطط والبرامج العلمية والتدريبية التي يقدمها لدعم تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات الثقافية والتراثية، إلى جانب دعم التبادل الدولي والتدريب المهني لرفع كفاءة العاملين في مجال حفظ التراث الثقافي، وحرصه على فتح قنوات للشراكة والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة وخارجها، والتنسيق معها في كافة الجوانب التي تتوافق مع رؤى المعهد، بهدف إعداد كفاءات وطنية قادرة على المساهمة بفاعلية في تعزيز العمل التراثي المؤسسي.
حضر التوقيع من الجامعة د. سليمان محمود نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. عطا المنان جعفر عميد كلية الآداب والعلوم وتقنية المعلومات، ود. منى الملا مدير إدارة العلاقات العامة، ومن المعهد خالد الشحي مدير فرع معهد الشارقة للتراث بمدينة خورفكان، وخالد المطروشي مدير إدارة العلاقات العامة والتشريفات، وحميد الخيال مدير إدارة العلاقات الحكومية، وأبوبكر الكندي رئيس قسم الشؤون القانونية، وسلطان الهاشمي رئيس قسم التشريفات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m87sntt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"