عادي

سيوة ودهشور ضمن أفضل القرى الريفية السياحية بالعالم

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من معالم دهشور
القاهرة: «الخليج»
أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن دخول قريتي سيوة بمحافظة مطروح، ودهشور بمحافظة الجيزة، ضمن أفضل القرى الريفية السياحية للعام الجاري.
وقالت السفيرة أميرة فهمي سفيرة مصر في أوزبكستان: إن اختيار القريتين، جاء أثناء انعقاد الاجتماع الخامس والعشرين، للجمعية العمومية للمنظمة، التي تعقد حالياً بمدينة سمرقند بدولة أوزبكستان، مشيرة إلى أن اختيار القريتين بسبب تلبيتهما للمعايير التي وضعتها المنظمة في هذا الإطار.
ووضعت المنظمة قرية سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، على قائمة الترقي المؤهلة، لتصبح في المستقبل على قائمة أفضل القرى الريفية السياحية.
وأطلقت منظمة السياحة العالمية، مبادرة أفضل القرى الريفية السياحية في العالم، قبل نحو عامين، وشهدت المبادرة هذا عام مشاركة 260 قرية على مستوى العالم، فاز منها 54 ضمن قائمة أفضل قرية ريفية سياحية، وتم وضع 20 قرية على قائمة الترقي، ووضعت منظمة السياحة العالمية، معايير لاختيار تلك القرى؛ تمثلت في توافر الموارد الثقافية والطبيعية، وقدرة قطاع السياحة على المحافظة على تلك الموارد وتعزيزها، وتوفير الاستدامة الاقتصادية وتكاملها، وحوكمة الأنشطة السياحية بالقرى على تحقيق سلاسل القيم للدولة، والبنية التحتية والخدمات السياحية والاتصالية، وتوافر معايير الأمان السياحي والصحة والسلامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu7spxzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"