عادي

غوتيريش من القاهرة: حان الوقت لإنهاء كابوس الحرب المروّع في غزة

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات
أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام التي تستضيفها مصر السبت، بمشاركة دولية واسعة، أن سكان قطاع غزة بحاجة إلى بذل المزيد لتقديم المساعدات الإنسانية، ويجب تطبيق القانون الدولي وتجنب مهاجمة المدنيين والمدارس والمستشفيات.
وأضاف غوتيريش: إننا نجدد الدعوة لوقف إطلاق النار من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وأوضح «حان الوقت للعمل لإنهاء هذا الكابوس المروع»، في إشارة للحرب الدائرة في غزة منذ أسبوعين.
وأوضح، «إنني ذهبت إلى معبر رفح حيث شاهدت تناقضاً، وجدت أزمة إنسانية ومئات الشاحنات المحملة بالمؤن الغذائية والطبية.. أشخاص بلا مأوى ولا دواء ولا غذاء في انتظارها.
وتستضيف القاهرة القمة بمشاركة قادة إقليميين ودوليين، بهدف تخفيف حدة الصراع الراهن بين إسرائيل وحماس، والعمل على حماية المدنيين في قطاع غزة المُحاصر منذ أسبوعين، وفتح ممرات آمنة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وسط مخاوف من اجتياح الجيش الإسرائيلي للقطاع برياً.
ووجهت مصر الدعوة للعديد من الدول العربية والأوروبية، في الوقت الذي تأكد وفق مصادر مصرية، حضور 31 دولة حتى الآن، و3 منظمات دولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nvz3nwc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"