عادي
لتعزيز أمن قطاع الرعاية الصحية

«مدينة دبي الطبية» أول جهة صحية تعتمد منصة «مورو»

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
«مدينة دبي الطبية» أول جهة صحية تعتمد منصة «مورو»
«مدينة دبي الطبية» أول جهة صحية تعتمد منصة «مورو»
دبي: «الخليج»
أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، الشركة التابعة لـ «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن تعاونه الاستراتيجي مع سلطة مدينة دبي الطبية، لتقديم حلول منصة «مورو» المتكاملة للأنظمة الأمنية «IPSP» للمدينة الطبية.
ووقع الشراكة كل من محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة «مورو» وعلاء المنيني، المدير التنفيذي للشؤون المالية لسلطة مدينة دبي الطبية على هامش فعاليات «جيتكس 2023».
ويمثّل هذا الإنجاز الملحوظ خطوة كبيرة في مجال توفير أمن الرعاية الصحية، حيث أصبحت سلطة مدينة دبي الطبية بموجب الاتفاقية أول جهة صحية تعتمد منصة «مورو» المتكاملة للأنظمة الأمنية «IPSP» وهي منصة تجمع بين تقديمات الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنيات الأمن المتقدمة.
أحدث التقنيات
وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة «مورو»: «نحن مسرورون بالتعاون مع سلطة مدينة دبي الطبية، لتبني منصتنا المتكاملة للأنظمة الأمنية«IPSP». وتمثّل هذه المنصة المستقبل لحلول الأمن المتكاملة، حيث تجمع بين أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً لضمان مستويات متقدمة من السلامة لمؤسسات الرعاية الصحية وجميع الأطراف ذات الصلة. كما تمثل التزامنا الثابت بتقديم منصة أمن قوية تتماشى مع رؤية دبي التي تهدف إلى تصدر مدن العالم في مجال الريادة والسلامة الصحية».
ويؤكد هذا التعاون المهم التزام شركة «مورو» بتقديم حلول رقمية مبتكرة تسهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. ومن المتوقع أن تسهم عملية تنفيذ منصة «مورو» المتكاملة للأنظمة الأمنية «IPSP» في مرافق مدينة دبي الطبية في دعم مجموعة واسعة من الوظائف الأساسية، مثل تقنية التعرف إلى الوجوه (FR) والتعرف التلقائي إلى لوحات الأرقام (ANPR)، والمزيد غيرها. وإضافة إلى ذلك، ستقدم المنصة رؤية شاملة لبيانات الأمن، لتحقيق استجابة فعّالة للحوادث في وقت زمني قصير. كما تتخصص المنصة في حماية الأصول المادية للمرضى والطاقم الطبي والزوار وكل الذين يعملون داخل مدينة دبي الطبية.
تقنية متطورة
وقال علاء المنيني، المدير التنفيذي للشؤون المالية لسلطة مدينة دبي الطبية: «يسعدنا التعاون مع شركة «مورو» لتنفيذ منصة «مورو» المتكاملة للأنظمة الأمنية«IPSP» في مدينة دبي الطبية، ما يسهم في دعم منظومتنا بالخدمات الرقمية المتطورة، وإحداث نقلة نوعية في مسيرة التحول الرقمي لدينا. وتضمن هذه التقنية المتطورة تعزيز تدابيرنا الأمنية ودعم مستويات السلامة والرفاهية في مجتمعنا، كما تتيح لنا توفير مستويات غير مسبوقة من الأمن وترسيخ التزامنا بتقديم منظومة رعاية صحية عالمية المستوى وسط بيئة آمنة وصحية»..
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nha57y7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"