عادي

«فطر الهلوسة» وراء محاولة أمريكي تعطيل طائرة

15:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أفادت وثائق قضائية بأن الأمريكي الذي حاول تعطيل محركات طائرة تابعة لشركة طيران «ألاسكا» في منتصف رحلة جوية الأحد كان تحت تأثير «فطر الهلوسة».
واضطر قائد الطائرة خلال الرحلة ومساعده أن يتعاركا مع الطيار جوزيف إيمرسون، الذي كان خارج الخدمة ولكنه كان يجلس على مقعد القفز في قمرة القيادة، لمنعه من التحكم بالمقابض عند محاولته تعطيل جهاز الوقود المستخدم لتشغيل المحركات.
وأكد الرجل(44 عاماً )لسلطات إنفاذ القانون، بحسب الشكوى الجنائية «سحبتُ مقابض التوقف في حالات الطوارئ لأنني اعتقدتُ أنني كنت أحلم وأردت الاستيقاظ».
وحاول إيمرسون، الذي أخبر الشرطة أنه كان بلا نوم لأربعين ساعة قبل الرحلة، فتح مخرج الطوارئ في الجزء الخلفي من الطائرة، ما اضطُرّ طاقم الطائرة إلى تقييده أثناء الهبوط الاضطراري.
كما أخبر جوزيف إيمرسون الشرطة أنه تناول «فطر الهلوسة» لأول مرة قبل الحادث.
وقالت «ألاسكا إيرلاينز» في بيان إن الطائرة من نوع «إمبراير إي-175» العائدة لشركة «هورايزون إير» (التابعة لطيران ألاسكا) كانت في طريقها من إيفريت بولاية واشنطن إلى سان فرانسيسكو عندما وقع الحادث.
وجرى تحويل الطائرة التي كانت تقل 80 راكباً، إلى بورتلاند بولاية أوريغون حيث هبطت بسلام.
ونشر «لايف ايه تي سي» Live ATC، وهو موقع إلكتروني يقوم بأرشفة المحادثات بين الطيارين ومراقبي الحركة الجوية، تسجيلاً صوتياً لطيار شركة «هورايزون اير» وهو يروي الحادثة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bzkest5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"