عادي

أفضل وأرخص 10 وجهات لعطلة نهاية العام

22:06 مساء
قراءة 5 دقائق

إعداد: أحمد البشير

من المعروف أن السياحة العالمية تزدهر، خلال الأيام العشرة الأخيرة من العام، سواء أكان ذلك لقضاء تجربة مميزة خلال ليلة رأس السنة أم الحصول على بعض الراحة، خلال عطلة أعياد الميلاد أو عطلة المدارس. ولمساعدة المسافرين في العثور على أفضل العروض، تكشف وكالة السياحة «أجودا» عن أرخص الوجهات لهذا العام في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. حللت الشركة متوسط أسعار الغرف في الوجهات السياحية في الفترة ما بين 22 و31 ديسمبر/كانون الأول. وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تعد «هات ياي» في تايلاند هي الوجهة السياحية الأقل تكلفة؛ حيث يبلغ متوسط سعر الغرفة 43 دولاراً.

ومن الوجهات التي تتمتع بأقل متوسط أسعار للإقامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى جانب «هات ياي»، «يوجياكارتا» في إندونيسيا، و«كوتشينغ» في ماليزيا، و«دالات» في فيتنام، و«غوا» في الهند، و«باجيو» في الفلبين، و«ناغويا» في اليابان، و«تايشونغ» في تايوان، و«ملبورن» في أستراليا، و«بوسان» في كوريا الجنوبية. ويتراوح متوسط أسعار الغرف من 43 دولاراً في «هات ياي» إلى 158 دولاراً في «بوسان».

وقال إنريك كاسالز، نائب الرئيس الإقليمي المساعد لجنوب شرق آسيا في «أجودا»: «شهد عام 2023 انتعاشاً كبيراً في السفر عبر آسيا؛ حيث أعاد الناس أطر التواصل مع الأصدقاء والعائلة والأحبة، ومن المرجح ألّا تكون فترة العطلة الخاصة في نهاية العام مختلفة».

وأضاف: «ولكن سواء أكنت في مغامرة منفردة أم تريد أن تصنع ذكريات مع أحبائك، فإن السفر خلال موسم الذروة يعني ارتفاع الطلب؛ لذا فإن العثور على الصفقات المغرية يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً». ومن خلال تسليط الضوء على الوجهات السياحية، التي تتمتع بمتوسط أسعار إقامة ميسورة التكلفة، تساعد «أجودا» المسافرين، مهما كانت ميزانيتهم، على الاحتفال بنهاية العام بأناقة.

1 - هات ياي - تايلاند

(متوسط سعر الغرفة: 43 دولاراً)

تعد «هات ياي» موطناً لعدد كبير من المقاهي العصرية ومشهد الحياة الليلية النابض بالحياة والمأكولات البحرية اللذيذة. وتشتهر هذه المدينة الجنوبية أيضاً بمأكولاتها المحلية والبحرية اللذيذة. كما تعدّ قاعدة مثالية يمكن من خلالها استكشاف المناطق الريفية المحيطة أو زيارة الشلالات المذهلة في محمية «تون نغا تشانغ» أو تجربة الثقافة التايلاندية التقليدية في مدينة «سونغكلا» القديمة.

الصورة

2 - كوتشينج - ماليزيا

(60 دولاراً)

تشتهر مدينة «كوتشينج»، عاصمة «ساراواك» المبهجة، بأسواق الشوارع المفعمة بالحيوية، والأطعمة اللذيذة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم التاريخية مثل قرية ساراواك الثقافية. إنها الملاذ العائلي المثالي لاحتضان الطبيعة وتحقيق أقصى استفادة من أيام إجازتك الإضافية. وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول، تتحول «كوتشينج» إلى أرض العجائب للاحتفالات؛ حيث تكون مزينة بالأضواء والديكورات الملونة. ويمكنك التنزه على طول واجهة كوتشينج البحرية ذات المناظر الخلابة أو الانضمام إلى موكب عيد الميلاد السنوي للاستمتاع ببعض المرح الاحتفالي.

الصورة

3 -يوجياكارتا - إندونيسيا

(56 دولاراً)

تعد مدينة يوجياكارتا، التي يطلق عليها غالباً «القلب الثقافي لجاوة»، وجهة ساحرة لقضاء العطلات في شهر ديسمبر/ كانون الأول؛ حيث تنبض بالثقافة الجاوية الغنية والمواقع التاريخية الرائعة، بما في ذلك قصر السلطان الشهير كيراتون يوجياكارتا. ويمتزج التراث الغني بسلاسة مع سكانها المتنوعين. استكشف الكنائس المزينة بشكل جميل وشاهد تقاليد عيد الميلاد المحلية التي تُظهر الانسجام بين الثقافات المتنوعة. ولقضاء نهاية عام جميل، استكشف معابد «برامبانان» القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. أو اتجه على بعد 25 كم شمالاً إلى كاليورانغ، حيث تنتظرك لحظات هادئة في جبل ميرابي المذهل. وفي ليلة رأس السنة الجديدة، لا تفوت زيارة ألون كيدول (الساحة الجنوبية) لحضور مهرجان يوجياكارتا الليلي، حيث يحوّل عرض الألعاب النارية المبهر الليل إلى سحر خالص.

4 - ناغويا - اليابان

( 107 دولارات)

تعد ناغويا، رابع أكبر مدينة في اليابان، وجهة عالمية نابضة بالحياة تقدم شيئاً للجميع. وخلال موسم عيد الميلاد وعشية رأس السنة الجديدة، تنبض المدينة بالحياة من خلال الأضواء الاحتفالية والمناسبات الخاصة والأجواء المفعمة بالنشاط.

وتشتهر ناغويا بإضاءاتها الشتوية المذهلة، والتي تعدّ من أفضل الإضاءات في اليابان؛ إذ تتحوّل الطرق الرئيسية والمتنزهات مثل حديقة «نابانا نو ساتو النباتية» ومنطقتي «ساكاي» و«أوسو» إلى عجائب شتوية سحرية مع ملايين الأضواء المتلألئة.

 

5 - ملبورن - أستراليا

(155 دولاراً)

لطالما أُطلق على ملبورن لقب «الجوهرة الثقافية» في أستراليا؛ حيث تتميز بمشهد فني ديناميكي وأحداث رياضية مفعمة بالحيوية والحياة الليلية المزدهرة. وتحتوي ملبورن على أفضل المناطق السياحيّة، مثل مدينة سوفرين هيل، ومدينة ساوث يارا، اللتين يعود تصميم مبانيهما إلى القرن التاسع عشر، كما تزخر بالحدائق والمنتزهات مثل منتزه بارك رويال، وحديقة النبات الملكية. كما تعتبر مركزاً لمحبّي شرب القهوة، ولذلك يطلق عليها أيضاً اسم عاصمة جنون القهوة في أستراليا.

 

6 - بوسان كوريا الجنوبية

( 158 دولاراً)

بوسان هي وجهة ساحلية مع مزيج من الشواطئ الجميلة وناطحات السحاب الحديثة والأسواق التقليدية وأزقة المقاهي المريحة. وللحصول على فرصة نادرة لرؤية مناظر المدينة المتنوعة بنظرة واحدة، يمكنك زيارة برج «بوسان أكس ذا سكاي»؛ للاستمتاع بأفق المدينة الجميل. وإذا كنت تفضل تجربة أكثر هدوءاً، يمكنك التنزه على طول طريق «دالماجي جيل»، الذي تنتشر فيه المقاهي الصغيرة الساحرة التي تتميز بإطلالات رائعة على المحيط الأزرق.

7 - تايتشونغ - تايوان

( 115 دولاراً)

لا تتمتع تايتشونغ بتراث تاريخي وثقافي غني فحسب، بل إنها تزخر أيضاً بجمال طبيعي مذهل؛ إذ تشتهر بمجموعة متنوعة من مناطق الجذب والأنشطة السياحية، وهي تلبي احتياجات المسافرين من جميع الأنواع، سواء كنت مولعاً باستكشاف الآثار الثقافية، أو تذوق المأكولات اللذيذة، أو الانغماس في عجائب الطبيعة. وعلاوة على ذلك، من المقرر أن تستضيف تايتشونغ مهرجان «ليشان غوغوان» للفنون الضوئية في ديسمبر المقبل.

الصورة

8 - باجيو - الفلبين

( 95 دولاراً)

تتميز «باجيو» بهوائها البارد المنعش، ما يجعلها تستحق لقب «العاصمة الصيفية للفلبين». كما تعتبر المدينة مع عروضها المثالية والتجارية المتنوعة من نقاط الجذب السياحي طوال العام. استمتع بمشاهدة أشجار الصنوبر أثناء سفرك عبر المناظر الطبيعية لزيارة الأماكن السياحية المفضلة مثل «ماينز فيو بارك» و«كامب جون هاي». كما تتمتع باجيو أيضاً بتراثها الخاص من الحرف والفنون الشعبية، ما أكسبها مؤخراً تمييزاً آخر؛ كونها مدينة تراثية في قائمة اليونسكو. وتتمتع المدينة بمشهد اقتصادي نابض بالحياة في سوق باجيو الليلي

الصورة

9 - دالات - فيتنام

( 68 دولاراً)

تعد مدينة «دالات» الجبلية الساحرة وجهة سياحية شهيرة على مدار العام، ولكنها تستحق الزيارة بشكل خاص خلال موسم عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. وتتحول المدينة إلى أرض العجائب الشتوية، بأضوائها المتلألئة، وديكوراتها الاحتفالية، وأجوائها المبهجة.

ويعد الطقس البارد مثالياً لاستكشاف النقاط الساخنة في المدينة، مثل «كرازي هاوس» وبحيرة «شوان هوونغ» ووادي الحب المملوء بالأزهار. وسواء كنت تبحث عن عطلة رومانسية، أو عطلة عائلية، فإن دالات هي المكان المثالي للزيارة خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

الصورة

10 - جوا - الهند

( 92 دولاراً)

تشتهر جوا، ملاذ الحفلات في الهند، بشواطئها البكر وحياتها الليلية الصاخبة وأسواقها النابضة بالحياة والمأكولات البحرية الشهية. وتتميز الولاية أيضاً بجانبها الهادئ المملوء بالكنوز المخفية، ما يجعلها مكاناً مثالياً لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وهذا العام، احزم حقائبك وسافر إلى جوا الساحرة. استمتع بالحياة البرية الخصبة في الولاية عند شلالات «دودهاساجار» أو قم بزيارة مقهى «أرتجونا»؛ للاستماع إلى الموسيقى الحية وحضور جلسات اليوجا، أو استقل العبارة إلى جزيرة «ديفار» لقضاء يوم مريح تقضيه في زيارة الكنائس التراثية وتناول المأكولات المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hxkt3n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"