عادي

«أرامكو» تقود استثمارا في ريديكس لخدمات شهادات الطاقة المتجددة

12:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أرامكو» تقود استثمارا في ريديكس لخدمات شهادات الطاقة المتجددة
قالت شركة ريديكس، التي تقدم خدمات شهادات الطاقة المتجددة وتتخذ من سنغافورة مقرا، الثلاثاء إنها جمعت 10 ملايين دولار من مستثمرين بقيادة أرامكو فنتشرز التابعة لشركة أرامكو السعودية، لتمويل توسعها خارج آسيا. وأضافت الشركة في بيان أن المستثمرين الجدد الآخرين في ريديكس هم من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا واليابان، دون تسميتهم.
وقال جين وي كانج، المؤسس والرئيس التنفيذي لريديكس لرويترز «نخطط لدخول أسواق الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في عام 2024 من خلال الشراكة مع مستثمرينا الاستراتيجيين».
وأضاف «الموقع الأول هو السعودية على الأرجح».
تدير ريديكس منصة للمرافق في أنحاء آسيا لتسجيل ملكية شهادات الطاقة المتجددة والتحقق منها واستعمالها. وتمثل كل شهادة ميجاوات في الساعة من الكهرباء المولدة من مصادر متجددة.
ويجري تداول هذه الشهادات على منصة ريديكس، وتشتريها شركات تسعى لتعويض انبعاثات النطاق 2 الناتجة عن توليد الطاقة من الوقود الأحفوري.
وتتعرض منتجات التعويض لانتقادات لتقويضها الجهود الرامية لمكافحة تغير المناخ من خلال السماح بمواصلة استهلاك الوقود الأحفوري، لكن ينظر إليها على أنها وسيلة مجدية للشركات لخفض صافي الانبعاثات الإجمالي. وأصبحت الشهادات أيضا مصدرا للدخل لمولدي الطاقة المتجددة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eux39re

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"