عادي

تفاهم بين «رأس الخيمة للتحكيم» وجامعة أم القيوين

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاقية

رأس الخيمة: «الخليج»

وقع مركز رأس الخيمة للوساطة والتحكيم، مذكرة تفاهم مع جامعة أم القيوين لنشر الوعي القانوني بالتحكيم التجاري كوسيلة بديلة للتقاضي يقوم فيها المتخاصمون باللجوء إلى جهة محايدة تمتاز بالسرعة والسرية.

وتهدف الاتفاقية لتنظيم ورش العمل واللقاءات التي تستهدف طلبة الجامعة ورواد الأعمال في أم القيوين، والاستفادة من قدرات وإمكانيات مركز رأس الخيمة للوساطة والتحكيم، في التدريب العملي لطلبة كليات القانون وإدارة الأعمال وتبادل الخبرات لتسوية النزاعات التجارية.

وأكد محمد مصبح النعيمي رئيس غرفة رأس الخيمة رئيس مركز رأس الخيمة للوساطة والتحكيم، على أن التحكيم يعد ركيزة أساسية للعمل التجاري، وأن هذه الاتفاقية مع جامعة أم القيوين ستسهم في الاستفادة من خبرات الكوادر القانونية بالمركز، وبما لديه من محكمين دوليين ملمين بأصول التحكيم الدولية وإجراءاتها المعتمدة.

وقال الدكتور جلال عبد الله حاتم مدير الجامعة، إن مركز رأس الخيمة للوساطة والتحكيم يدعم مسيرة التحكيم التجاري في الإمارة، لافتاً إلى أهمية إدراج مادة التحكيم التجاري كمساق ضمن خطة برنامج البكالوريوس في كليات القانون بكافة الجامعات، فيما تتطلع الجامعة إلى اعتماد لبرنامج الماجستير في التحكيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vpt78tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"