عادي
ضم معرضاً للصور وتم تكريم المشاركين

جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»
جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»
جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»
جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»
جامعة أم القيوين تنظم ملتقى «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»
نظمت جامعة أم القيوين، ممثلة في كلية الاتصال الجماهيري، ملتقى بعنوان «التغيّر المناخي.. تحديات وفرص»، ألقى الضوء على جهود دولة الإمارات المبذولة وإسهاماتها في مواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية.
حضر الملتقى الشيخ محمد بن سرور الشرقي، والشيخ زايد بن جمال بن صقر القاسمي، والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين، إضافة إلى مؤثري التواصل الاجتماعي، والأكاديميين، وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية.
وركزت محاور الملتقى على عرض أهم التحديات العالمية الناتجة عن التغيّر المناخي، وأهم الفرص المتاحة لتقليل مخاطر التغيّر المناخي، إلى جانب مناقشة مسؤولية الأفراد والمؤسسات في حماية كوكب الأرض.
وهدف الملتقى، الذي تم تنظيمه ضمن مشروع تخرج طلبة العلاقات العامة في الجامعة، إلى نشر الوعي بأهمية التغيّر المناخي، وتأثيره في البيئة والاقتصاد والصحة العامة، إلى جانب تعزيز المسؤولية الفردية والجماعية تجاه منع أسباب التغيرات المناخية، وتعزيز دور المؤسسات التعليمية في دعم تشجيع الباحثين والمهتمين في المجال البيئي، بالعمل على مناقشة التحديات والفرص لتقليل آثار التغيّرات المناخية.
وشملت فعاليات الملتقى جلسة حوارية بعنوان «جهود دولة الإمارات للتصدي للتغيّر المناخي»، شارك فيها الدكتورة سوزان مروان شاهين عالمـة في الأغذيـة والزراعـة رئيسة مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة أم القيوين، والمهندس عبدالله مصطفى عكيله مهندس صيانة في إدارة النفايات بدائرة بلدية أم القيوين، وأحمد الطيب حامد مفتش بيئة في بلدية أم القيوين، وأدار الجلسة الإعلامي محمد عمران.
وعرض المشاركون في الجلسة الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع، إلى جانب مناقشة أهم التحديات التي تواجه التغيّر المناخي والآثار المترتبة عليه، وعرض المشاركون في الجلسة المبادرات والبرامج التثقيفية والتوعوية التي نفذتها جامعة أم القيوين ودائرة البلدية، منذ بداية العام، مع المؤسسات لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز التنمية المستدامة.
كما شملت فعاليات الملتقى ورشة عمل بعنوان «التغير المناخي... الأسباب والنتائج وطرق معالجته»، قدمتها نورة الشامسي أخصائية تنبؤات عددية أول في المركز الوطني للأرصاد، وتحدثت عن أهم التحديات التي تواجه المناخ في المنطقة، إلى جانب عرضها لاستمطار السحب في الإمارات الذي يعد إحدى استراتيجيات الدولة لمواجهة تحديات المياه، وتعريف الحضور بتقنية تلقيح السحب.
من جهته، أوضح الطالب علي محمد بن حريميش الشحي، المشرف على عمل اللجان ومتابعة الإعداد والتنسيق للملتقى، حرص الطلبة من خلال الملتقى إبراز جهود دولة الإمارات في مجال التغير المناخي، إلى جانب حرص الطلبة على تبادل الخبرات والأفكار لمواجهة التحديات المناخية والتقليل من آثارها، ومعرفة افضل الممارسات العالمية في مجال التعامل مع مخاطر التغيّر المناخي، إضافة إلى طرح أفكار ابتكارية للتعامل مع المخاطر الناجمة عن التغيّر المناخي.
وتفقد الحضور معرض الصور الذي أقيم على هامش الملتقى الذي عرضت من خلاله مجموعة من الصور التي تناولت تأثير الكوارث الطبيعية في البيئة والبنية التحتية، وتسببها في تغيير معالم العديد من المدن في العالم.
وفي الختام قام الشيخ محمد بن سرور الشرقي، والدكتور جلال حاتم بتكريم المشاركين في الملتقى.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xapnjsa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"