عادي

إصابة مهاجر سوري بالرصاص عند الحدود البولندية - البيلاروسية

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وارسو- أ.ف.ب

أصيب مهاجر سوري يبلغ 23 عاماً برصاص جندي بولندي أثناء محاولته عبور الحدود قادماً من بيلاروسيا، حسب ما أعلنت منظمات غير حكومية موجودة في المنطقة، الأحد. وأكد مكتب المدعي العام البولندي فتح تحقيق.

وروى المهاجر الذي دخل المستشفى أنه «بينما كان يعبر الغابة مع مجموعة من المهاجرين الآخرين، سُمعت صرخة غير مفهومة خلفهم، أعقبها مباشرة إطلاق نار أصابه في ظهره»، حسب ما نقلت عنه ألكساندرا كرزانوفسكا عضو لجنة التدخل القانوني ومجموعة غرانيكا.

وقالت كرزانوفسكا: إن الشاب السوري الذي ينتظر إجراء عملية جراحية «قال إنه يريد طلب الحماية الدولية».

وأكد المدعي العام رادوسلاف فيزينكو عضو مكتب النيابة في بياليستوك (شمال شرق) لوكالة «باب» PAP البولندية، أن «الشرطة العسكرية فتحت تحقيقاً».

وأضاف فيزينكو: «وفق معلوماتي، كان حادثاً وقع عندما تعثر الجندي» على الطريق.

ووضعت الحكومة البولندية سياجاً معدنياً على طول حدودها مع بيلاروسيا في عام 2022، ونشرت قوة كبيرة من الجيش والشرطة هناك لردع المهاجرين من عبور الحدود بشكل غير قانوني، متهمة مينسك بالوقوف خلف ذلك.

وغالباً ما ينفذ حرس الحدود بدعم من الجيش عمليات صد لإعادة المهاجرين إلى بيلاروسيا، وهي إجراءات تنتقدها منظمات حقوق الإنسان. وأكدت المنظمات غير الحكومية الموجودة في المنطقة الحدودية لمساعدة المهاجرين تسجيل 50 حالة وفاة مؤكدة على الأقل عند الحدود البولندية البيلاروسية منذ بدء أزمة الهجرة في هذه المنطقة في صيف 2021. وما زال مصير نحو 200 مهاجر آخرين مجهولاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9x6bcw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"