عادي
«كوماندو جروب» تتصدر اليوم الأول لفئة النخبة

محمد بن حمد يشهد منافسات أساتذة «عالمية الجوجيتسو»

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
حميد بن عمار والظاهري والبطران والشامسي يتوجون الفائزين
محمد بن حمد والهاشمي يتوجان الفائزين

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة جانباً من منافسات اليوم الأول لفئة الأساتذة ضمن نزالات النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في صالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية، كما توّج سموه عدداً من الفائزين في المنافسات التي تميزت بالقوة والتشويق في ظل مشاركة المصنفين الأوائل على المستوى العالمي.

وتقام البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمشاركة 7 آلاف لاعب ولاعبة من 127 دولة حول العالم.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين بجانب سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي، وعبد المنعم محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجودو، والدكتور مبارك سعيد الشامسي المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وسعيد الفزاري المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتخطيط لدى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وعبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وخالد الحوسني نائب الرئيس التنفيذي لدعم أعمال المجموعة لدى أدنوك، وفهد الشامسي الأمين العام لاتحاد الجوجيتسو.

وعلى صعيد النتائج ذهبت الصدارة في منافسات اليوم لفئة الأساتذة في الحزامين الأزرق والبنفسجي إلى أكاديمية كوماندو جروب، فيما حلت أكاديمية كازاخستان الوطنية في مركز الوصيف، وA.F.N.T في المركز الثالث.

وتستكمل اليوم الثلاثاء منافسات فئة الأساتذة فوق 30 عاماً، وستشهد إقامة النزالات النهائية للحزامين البني والأسود للرجال والسيدات.

وقال الأسترالي رافايل دامياني / حزام بنفسجي من أكاديمية «لايف بي بي جي» في سيدني الأسترالية والذي حقق ذهبية الأساتذة وزن 120 كجم: «راودني الحلم كثيراً بتحقيق هذا الإنجاز، إذ تشكل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو محطة مهمة يترقبها جميع رياضيو الجوجيتسو في العالم لتحقيق الفوز وتعزيز مسيرتهم الرياضية».

وقال عبدالله السويدي/ حزام بنفسجي من أكاديمية A.F.N.T والذي حقق ذهبية فئة الأساتذة وزن 69 كجم: «قطعت شوطاً طويلاً في التدريب وبذلت جهوداً دؤوبة لتحقيق ما وصلت إليه اليوم، وبفضل الله نجحت بحصد الميدالية ورفع علم بلادي أمام العالم في أهم منصة لمحترفي الجوجيتسو على المستوى العالمي».

من ناحيتها قالت البحرينية إيما جناحي / حزام أزرق من أكاديمية «إليمنتس جي جي» في البحرين والتي حققت ذهبية فئة الأساتذة وزن 49 كجم: «فعلت كل ما بوسعي وعقدت العزم منذ العام الماضي ألا أدخر جهداً لأضمن الفوز باللقب في هذه البطولة، انطلاقا من أهميتها ومكانتها ودورها في احتضان نخبة الرياضيين تحت سقف واحد، وتمثل الميدالية الذهبية خير تتويج لجهودي، ولا سيما أنني تقلدتها في أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fwr53xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"