عادي

وفد الدولة يشارك في مؤتمر الغذاء العالمي بالهند

02:34 صباحا
قراءة دقيقتين
شارك أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، في الافتتاح الرسمي للنسخة الثانية من مؤتمر الغذاء العالمي الذي يقام حالياً في العاصمة الهندية نيودلهي.
وشارك في المؤتمر أكثر من 80 دولة، بما في ذلك وزراء ووفود رفيعي المستوى، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات سلامة وتصنيع الأغذية، وشاركت دولة الإمارات من خلال وفد كبير من القطاع الخاص، يضم أكثر من 65 شركة تعمل في قطاع الأغذية.
وافتتح المؤتمر ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، حيث أكد خلال كلمة له أهمية المؤتمر، إذ يوفر منصة للتواصل والعمل مع الهيئات الحكومية الهندية والمهنيين في الصناعات الغذائية، والمزارعين ورجال الأعمال وأصحاب الشأن الآخرين للمشاركة في المناقشات وإقامة الشراكات واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الأغذية الزراعية.
من جانبه قال الصايغ، إن هذا المؤتمر والمشاركة الكبيرة التي شهدها، أكدا أهمية الأمن الغذائي للعالم والحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة وصديقة للبيئة في مجال الأمن الغذائي، ولفت إلى أن القيادة الرشيدة في الإمارات أولت أهمية كبيرة لإيجاد حلول مستدامة لأمن الغذاء وفي هذا الصدد فإنه ولأول مرة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، تقوم رئاسة المؤتمر بوضع ملف الغذاء كأولوية، اذ تستعد الدولة لطرح إعلان الإمارات بشأن الأنظمة الغذائية المرنة، والزراعة المستدامة والعمل المناخي، والذي تحث دولة الإمارات من خلاله جميع المشاركين في مؤتمر الأطراف على التوقيع عليه للمساهمة في دعم هذا الإعلان.
وعقد الصايغ على هامش المؤتمر العالمي، اجتماعاً مع باشوباتي كومار باراس، وزير الصناعات الغذائية بالهند، حيث أكد الجانبان الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين الإمارات والهند، كما ناقشا التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي.
ويستضيف المؤتمر 48 جلسة تركز على جوانب مختلفة من صناعة وتجهيز الأغذية، مع التركيز على التمكين المالي وضمان الجودة ودعم الابتكارات في الأنظمة والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84as7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"