عادي
أبوظبي والشارقة وعجمان تستعرض وجهاتها

نشاط سياحي إماراتي في سوق السفر العالمي

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
5

لندن: «الخليج»

تستعرض الإمارات مشروعاتها ووجهاتها السياحية، وذلك في «سوق السفر العالمي»، الذي تُعقد فعالياته بين 6 و8 نوفمبر، بمركز «إكسيل» للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البريطانيّة لندن، الحدث الذي يشهد مشاركة أكثر من 35,000 متخصص في مجال السياحة والسفر من 184 دولة.

وتستعرض هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» مشروعاتها المستدامة واستراتيجياتها ووجهاتها الصديقة للبيئة، التي ساهمت في تغيير مشهد قطاع السفر والسياحة في المنطقة، مؤكدة دورها الريادي في حركة الاستدامة بالمنطقة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): «يشهد العالم توجّهاً نحو بناء منظومة اقتصادية جديدة تراعي الموارد وتحافظ على البيئة، وذلك من خلال تكييف الممارسات وتطويرها في كافة القطاعات، وهذا يتماشى مع استراتيجيتنا في «شروق» بأنّ الاستدامة ليست مجرد سمة من سمات مشروعاتنا، بل هي عنصر أساسي في منهجيتنا».

وأضاف: «تستلهم شروق مشاريعها من التنوع الطبيعي للمشهد الجغرافي في إمارة الشارقة، مما يجعلها واحدة من أغنى الإمارات من حيث المحميات الطبيعية والبيئية في الدولة. وتتيح لنا المشاركة في «سوق السفر العالمي» 2023 استعراض وجهات السياحة البيئية التي تؤكد مكانة الشارقة وجهةً سياحيّة واستثماريّة رائدة على المستوى العالمي، وتحظى باهتمام المسافرين والمستثمرين الذين يتمتعون بالوعي البيئي، خاصة أنّ قطاع السياحة البيئية عالمياً يشهد نمواً مستمراً؛ حيث بلغ حجمه إلى نحو 125 مليار دولار، ويتوقع أن يصل إلى 333 مليار بحلول العام 2027».

وأكّد أنّ جهود «شروق» تجاه دعم الاستدامة لا تقتصر على إطلاق المشروعات الصديقة للبيئة، بل تشمل الشراكة مع مجتمعات الأعمال من منطلق ضرورة حماية الكوكب والسكان والحفاظ على جودة حياة عالية.

مركز إكسبو الشارقة

ويشارك مركز إكسبو الشارقة في الدورة ال 43 من معرض «سوق السفر العالمي»، ضمن وفد رسمي يضم عدداً من الجهات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وفي إطار جهود الإمارة لاستعراض مقوماتها السياحية وأحدث تطورات وجهاتها ومشاريعها السياحية إلى جانب تسليط الضوء على أهم المعارض التي تشهدها الإمارة.

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: «يحرص مركز إكسبو الشارقة على المشاركة في سوق السفر العالمي بلندن، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي لما يشكله هذا المعرض الضخم من فرصة تتيح لنا تسليط الضوء على تنوع الفعاليات الاقتصادية والثقافية والسياحية التي ننظمها ونستضيفها طوال العام».

مركز جامع الشيخ زايد

ويشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير للمرة التاسعة على التوالي في سوق السفر العالمي، ضمن جناح دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي. وتعتبر هذه المشاركة هي الأكبر للمركز في تاريخ مشاركاته في المعرض؛ حيث يقدّم لزوار المعرض تجربة ثقافية تفاعلية غامرة، تجعلهم يشعرون وكأنهم في رحاب الجامع، وتمكنهم من التعرف إلى الجامع ورسالته وما يختزنه من جماليات معمارية فريدة، وذلك من خلال شاشة عرض تفاعلية بقياس 180 درجة، تأخذ زوار الجناح من مختلف ثقافات العالم في رحلة في أرجاء جامع الشيخ زايد الكبير.

وتسلط هذه التجربة الضوء على «درب التسامح» بأقسامه الثلاثة، الذي يتيح لمرتادي الجامع خوض رحلة استكشافية، خلال عبورهم من مركز الزوار إلى رحاب الصرح الكبير، مواصلاً بذلك دوره المنبثق من رسالته الحضارية في ترسيخ ثقافة التسامح، ومدّ جسور التقارب والحوار بين ثقافات العالم، إلى جانب دوره كصرح تقام فيه الشعائر الدينية.

«ميرال ديستينيشنز»

من جهتها، سلطت «ميرال ديستينيشنز»، الضوء على الإنجازات الرئيسية التي حققتها وجهاتها البارزة في أبوظبي، بما في ذلك توسيع عروضها العالمية والثقافية والترفيهية من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الرائدة في صناعة السفر والسياحة في المملكة المتحدة.

ويهدف هذا التعاون إلى الترويج لجزيرة ياس أبوظبي، وتحفيز الحجوزات الخارجية من سوق المملكة المتحدة من خلال طرح باقة من العروض التي تتيح للمسافرين الإقامة لفترات أطول في جزيرة ياس أبوظبي واختبار المجموعة المتنوعة من المدن والمرافق الترفيهية العالمية، وخيارات الترفيه المختلفة، ومرافق الرياضة والتسوق والطعام، فضلاً عن خيارات الإقامة والفنادق الراقية.

وأعلنت «ميرال ديستينيشنز» خلال فعاليات سوق السفر العالمي 2023 عن أسماء الفائزين ال30 من وكلاء السياحة والسفر بمسابقة «زيارة أفضل شاطئ»، الذين سيحظون بفرصة المشاركة في رحلة سفر مميزة إلى جزيرة السعديات لمدة ثلاثة أيام في إبريل 2024.

اتفاقية لـ “سياحة عجمان”

وقعت دائرة التنمية السياحية في عجمان، اتفاقية تعاون مع فنادق ومنتجعات كاريزما، المختصة في إدارة الفنادق والمنتجعات، خلال فعاليات معرض سوق السفر العالمي. وتمثل هذه الاتفاقية التزاماً بجذب الاستثمارات وتعزيز القطاع السياحي في عجمان والإمارات بصفة عامة، إضافة إلى ذلك، تسلط الضوء على رؤية الجهتين المشاركتين في تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات، وإقامة إطار مشترك لتحقيق الأهداف المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52ne3tbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"