عادي

اسكتلندا تعلن المشاركة في «COP28»

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
اسكتلندا تعلن المشاركة في «COP28»

أعلنت اسكتلندا مشاركتها في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP 28»، المُقرر عقده في دبي نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأكد حمزة يوسف، رئيس وزراء الحكومة الاسكتلندية، أن «COP28» يوفر فرصة لتسليط الضوء على التزام اسكتلندا بمعالجة أزمتي المناخ والطبيعة المزدوجتين، وتحقيق وعودها المناخية على الصعيد العالمي.

وقال: «تغتنم الحكومة الاسكتلندية فرصة مشاركتها لدعوة الجميع إلى التحرّك بشكل عاجل لمعالجة الظلم الواقع على بعض البلدان جرّاء الأزمة المناخية، من خلال دعم المجتمعات التي لم تكن مسبباً رئيسياً للأزمة، وتعاني أكثر من غيرها من تبعاتها».

وأضاف: «لهذا السبب فإن مؤتمر الأطراف مهم للغاية، ولن نتمكّن من تخطي التبعات الملحّة لهذه الأزمة إلا بالعمل معاً، إذ إننا لا نملك الوقت للعمل بمفردنا عندما يتعلق الأمر بالانتقال العادل إلى صافي انبعاثات صفرية».

وقال إن المؤتمر يتيح الفرصة أمام الحكومة الاسكتلندية لتعزيز علاقاتها الدولية وبناء شراكات عالمية جديدة، إضافة إلى أن حضور الشركات الاسكتلندية في المؤتمر سيعزز من السمعة العالمية لاسكتلندا، خاصة في مجال الطاقة المتجددة، كما أنها أيضاً فرصة لجذب الاستثمارات للقطاعات الاستراتيجية ذات الانبعاثات الصفرية في اسكتلندا.

كما تشارك ميري ماك آلان، أمين عام الحكومة الاسكتلندية للنقل وصافي الانبعاثات الصفرية والانتقال العادل، في أعمال المؤتمر، لعرض التقدّم الذي تحرزه اسكتلندا لتحقيق انتقال عادل نحو صافي انبعاثات صفرية، والجهود المستمرة لمواصلة العمل لتعزيز صناعات الطاقة المتجددة والهيدروجين.

وسيرافق رئيس الحكومة خلال مشاركته في أعمال المؤتمر، وفد من الشركات الاسكتلندية من مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة، لتسليط الضوء على سمعة اسكتلندا العالمية وتعزيز وجذب الاستثمار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/subj37sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"