عادي

«محطّة تحويل النفايات إلى طاقة».. نموذج للريادة في الحلول المستدامة

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تقدم «محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة»، نموذجاً لريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في الحلول المستدامة، وجهود النمو المنخفض للكربون، حيث تعد مبادرة غير مسبوقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، تقود خطوات نوعية في تحويل النفايات من مصدر، لرفع البصمة البيئة للبشر على الكوكب، إلى مصدر بديل وكبير لإنتاج الطاقة.

وأكّد خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة أنّ «محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة» ليست مجرد منجز بيئي، بل هي أيضاً مثال على الابتكار والريادة التي تُميز إمارة الشارقة ودولة الإمارات، وتُمثّل خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف الإمارات الخاصة بتحويل النفايات بعيداً عن المكبات، والمبادرة الاستراتيجية للحد من الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال إنه منذ أن دشّنها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تسير المحطّة على نهج ثابت والتزام لا يحيد، لتحقيق إدارة مستدامة للنفايات، ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة، وصولاً إلى تعزيز مساعي الدولة لقيادة المساعي العالمية لتحقيق الحياد المناخي.

وأضاف أن المحطة لم تكن بمكانة حلٍّ بيئيّ وحسب، بل أيضاً السبيل لتوفير الطاقة النظيفة، فقد استطاعت أن تولد طاقة كهربائية تكفي لتغذية أكثر من 28 ألف منزل في إمارة الشارقة، عبر ربطها بشبكة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/syx57wdz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"