عادي
بالتعاون مع «وزارة الطاقة»

جامعة أم القيوين تعزز ثقافة الطلبة حول أهمية الترشيد

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت جامعة أم القيوين، بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحية والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ندوة بعنوان «مستقبل مستدام» سلطت الضوء على ترشيد استهلاك الكهرباء، وأهم المبادرات المنفذة التي تخدم ترشيد الاستهلاك.

وركزت الندوة على إبراز جهود وزارة الطاقة والبنية التحية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، في إطلاق الحملات الوطنية والمبادرات التي تعزز الجانب التوعوي والتثقيفي عند أفراد المجتمع حول الترشيد وتحسين السلوك الاستهلاكي للطاقة والمياه.

حضر الندوة الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين، وممثلون عن وزارة الطاقة والبنية التحتية والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إلى جانب الهيئة التعليمية بالجامعة، وعدد كبير من الطلبة.

وقدم كل من المهندس سعود الأحمد من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووضحة الكتبي من الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محاور الندوة التي ركزت على الحملة الوطنية للترشيد، والتي تؤكد ضرورة اتباع الإجراءات والتقنيات التي تستخدم في حفظ استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية، إلى جانب عرض فوائد الترشيد التي تساهم في خفض قيمة فاتورة الكهرباء للمشترك، وخفض الانبعاثات المؤثرة في البيئة، نتيجة توفير في استهلاك الوقود بمحطات التوليد، إلى جانب خفض الاستثمارات اللازمة لإنشاء المشروعات الجديدة وتوجيهها نحو تحسين جودة الخدمة.

وتم عرض إحدى مبادرات وزارة الطاقة والبنية التحتية التي تم تنفيذها ضمن الحملة الوطنية للترشيد، وهو مشروع الطاقة الشمسية «Sun-Tastic» ودورها في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vcke6d3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"