عادي
بالاستفادة من خبرات جامعة خليفة

«سند» و«لوفتهانزا تكنيك» تتصدران الابتكار في قطاع الطيران

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
«سند» و«لوفتهانزا تكنيك» تتصدران الابتكار في قطاع الطيران
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع كل من «سند» المملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار»، و«لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط» تطوير مجموعة من الحلول الرقمية المتقدمة بهدف تقليل الوقت اللازم لإصلاح الأجزاء.
وساهمت جامعة خليفة من خلال فريقها البحثي المتميز في مركز الابتكار والبحوث المتقدم الذي تأسس بالتعاون ما بين جامعة خليفة و«مبادلة» في إثراء هذا التقدم الأكاديمي الكبير الذي قاده كل من «سند» و«لوفتهانزا تكنيك». وشكّل هذا التعاون نقطة مفصلية في قطاع صناعة الطيران تمثلت في الاستفادة من الأنظمة الذكية، وإنترنت الأشياء، والتصوير الثلاثي الأبعاد، والمنصة المبتكرة «أفياتار»، حيث دارت مهمة الشركاء حول تقليل المدة اللازمة لإصلاح أجزاء الطائرات لتصبح 10 أيام بدلاً من 30 يوماً. ويعد تحسين عمليات التفتيش الأولي أبرز ما يميز نهجهم في الابتكار، الذي يقوم على أداة ذكاء اصطناعي مبتكرة طورها باحثون من جامعة خليفة.
وقد طور الفريق البحثي من مركز الابتكار والبحوث المتقدم في جامعة خليفة، الذي ضم 10 من طلبة البكالوريوس الإماراتيين، وباحث دكتوراه، وثلاثة مهندسين بحثيين، وعضوين من الهيئة الأكاديمية، وبتوجيه تقني من فريق البحث والتطوير، نظام قياس الأوتار الآلي.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة: «تتمتع هذه الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، كما هو واضح من خلال الدمج بين الخبرات التي تحظى بها جامعة خليفة والقدرات التي تميز لوفتاهنزا تكنيك الشرق الأوسط وسند لتقنيات الطيران، بأهمية كبيرة خاصة بعد النتائج التي تعود بالفائدة على جميع الأطراف».
وقال زياد الحازمي، الرئيس التنفيذي للوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط: «يمثل اليوم بداية رحلة تتخطى معايير صناعتنا، وأؤكد أن هذه الشراكة التي تربط ما بين القطاعين الصناعي والأكاديمي بقيادة جامعة خليفة تمثل حجر الأساس لتحقيق الرقمنة في مجال صيانة الطائرات، كما ستساهم في تمهيد الطريق أمام المزيد من الاكتشافات التكنولوجية الجديدة. إضافة إلى ذلك، تعد شراكتنا مع سند دليلاً واضحاً على حرصنا على الاستفادة من قدرات الجيل القادم من المبتكرين وتشكيل عقولهم النيّرة».
وقال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي في سند: «تمكّنا من النهوض بقطاع الطيران والانتقال به إلى عهد جديد، وذلك بفضل الشراكات المتينة التي تجمعنا مع لوفتهانزا تكنيك والتعاون المثمر بين كل من القطاع الأكاديمي والصناعي، حيث تمكّنا معاً من تحويل الأفكار إلى واقع ملموس، ومن هنا تبدأ رحلتنا. وسيساهم هذا التعاون، الذي يجمع القطاع الأكاديمي والمؤسسي، في تعزيز حرصنا على التميز عبر دعم سلسلة التوريد في الطيران وقدرتنا على إعادة تشكيل منظومة الوقت اللازم لإصلاح الأجزاء وترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً ديناميكياً للطيران، ما يمهد الطريق لمستقبل أكثر ازدهاراً في قطاع صناعة الفضاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ne75t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"