عادي

ختام ناجح لمشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء في معرض دبي للطيران 2023

18:34 مساء
قراءة 3 دقائق
ختام ناجح لمشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء في معرض دبي للطيران 2023
ختام ناجح لمشاركة مركز محمد بن راشد للفضاء في معرض دبي للطيران 2023
دبي: «الخليج»
اختتم مركز محمد بن راشد للفضاء بنجاح مشاركته في معرض دبي للطيران 2023، الذي أُقيم خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر الجاري، في مطار ورلد دبي سنترال. وشهدت منصة المركز طوال الأيام الخمسة زيارة عدد من أصحاب وكبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة في المعرض، إلى جانب المهتمين والمستثمرين والمتخصصين بعالم الفضاء حول العالم.
شهد اليوم الأول للمعرض، لقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، برائدي الفضاء سلطان النيادي، وهزاع المنصوري على هامش المعرض. وجاء ذلك بحضور حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وسالم حميد المري، المدير العام. كما التقيا بسمو الشيخة موزة بنت مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم، التي حرصت على زيارة منصة المركز، والاطلاع على أبرز المهمات. وحرص المئات من زوار المعرض على التقاط الصور التذكارية مع رائدي الفضاء.
وفي اليوم نفسه، أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن تمديد مذكرة التفاهم مع شركتي «تاليس ألينا سبيس»، و«ألتيك»، لمدة عامين جديدين، بهدف الاستمرار في التعاون حول دراسة وتطوير حلول للأنظمة المستخدمة في استكشاف الفضاء، والكواكب. كما التقى حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، مع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
وقدم رائد الفضاء سلطان النيادي، خلال اليوم الأول من المعرض أيضًا، لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، شعارا لطيران الإمارات كان قد حمله إلى محطة الفضاء الدولية. وجاء ذلك خلال لقاء سلطان مع سموه بحضور حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ورائد الفضاء هزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في المركز.
خلال اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023، شهدت منصة مركز محمد بن راشد للفضاء لقاءات عديدة لبحث سبل التعاون، وزيارات اطلع خلالها المشاركون في المعرض على أحدث مهمات المركز. أما في اليوم الثالث من المعرض، استقبلت منصة المركز زوارا ضموا جويل مونتالبانو، مدير برنامج محطة الفضاء الدولية، ناسا، حيث التقوا فريق المركز، ورائدي الفضاء هزاع المنصوري، وسلطان النيادي. وشهد اليوم أيضًا مشاركة رائدي الفضاء سلطان وهزاع، في عرض جوي مميز مع فريق الإمارات للاستعراضات الجوية - فرسان الإمارات. كما شهدت المنصة زيارة من قبل كيلي سيبولت، نائبة مساعد وزير القوات الجوية الأمريكية للشؤون الدولية، والفريق دي آنا بيرت من قوة الفضاء الأمريكية، وتطلعان على المهمات المختلفة التي يعمل عليها المركز.
وشهد اليوم الرابع إعلان مركز محمد بن راشد للفضاء ومؤسسة كالمان عن اختيار 4 طلاب إماراتيين للحصول على المنحة الخاصة بمخيم برنامج «إنديفور» للفضاء. يقام المخيم في عام 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشمل ورش عمل ونشاطات مرتبطة باستكشاف الفضاء، والتكنولوجيا، والعلوم، حيث سيخوض الطلاب تدريبات مماثلة لرواد الفضاء. وتم تقديم المنح بحضور مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، وعدنان الريس، مساعد المدير العام للعمليات الفضائية والاستكشاف في المركز، ورائد الفضاء هزاع المنصوري، ورائد الفضاء مايكل بلومفيلد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdem8h4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"