عادي
بالتعاون مع مجموعة الصين للإعلام

نادي دبي للصحافة يناقش مستقبل الأخبار السحابية

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجلسة النقاشية

دبي: «الخليج»

نظّم نادي دبي للصحافة جلسة نقاشية تحت عنوان «مستقبل الأخبار السحابية.. اتجاهات إعلامية حديثة»، على هامش مشاركته تحت مظلة «مجلس دبي للإعلام» في أعمال الكونغرس العالمي للإعلام 2023.

الجلسة التي جاءت بالتعاون مع مجموعة الصين للإعلام، وعقدت في جناح «دبي للإعلام» الذي يضم مجلس دبي للإعلام والمكتب الإعلامي لحكومة دبي ودبي للإعلام، ونادي دبي للصحافة وبراند دبي، تطرقت إلى أهم التحولات التكنولوجية التي يشهدها قطاع الإعلام العالمي، وفي مقدمتها التكنولوجيا السحابية، والفرص التي تقدمها لقطاع الإعلام، إذ تدعم الخدمات السحابية جهود المؤسسات لتطوير أفضل الحلول للتحديات المختلفة التي تواجهها، وتعزيز مستويات الكفاءة والإنتاجية، وتزيد من قدرات حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي لديها، بحضور نخبة من صناع الإعلام، والمتخصِّصين والمؤثرين، وممثلي وسائل الإعلام.

ميثاء بوحميد

وفي هذه المناسبة أكدت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، حرص النادي على دعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في تبني المخرجات الاستراتيجية المؤثرة في استشراف ملامح المستقبل لقطاع الإعلام.

وقالت: «يأتي هذا النقاش في سياق مساعي نادي دبي للصحافة الدائمة لدعم المؤسسات الإعلامية في المنطقة العربية، وفي إطار رؤيته نحو تسريع التحوّل والتمكين الرقمي لقطاع الإعلام، وتحفيز الابتكار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي ونماذج الأعمال المختلفة في العمل الإعلامي والصحفي.. انسجاماً مع المكانة الرائدة لدبي كمركز رئيس للتكنولوجيا والإعلام، ومحور من المحاور العالمية المعنية بالتطوير التقني والابتكار وصناعات المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4reb6rae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"