عادي

نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في الدورة الـ 25 من «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2023»

20:50 مساء
قراءة 3 دقائق
نجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة في الدورة الـ 25 من «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2023»

اختتم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية دورته الخامسة والعشرين بنجاح كبير ومشاركة غير مسبوقة، حيث استقطب المعرض نحو 2,600 شركة من 62 دولة حول العالم، ورعاية 76 شركة ومؤسسة محلية وعالمية، وتضمن 24 جناحاً عالمياً من 16 دولة. وأشاد زوار المعرض بالتقنيات المتطورة والحلول المبتكرة التي عرضتها الشركات والمؤسسات خلال فترة المعرض.

إشادة

وتفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، عدداً من الأجنحة والمنصات المشاركة في المعرض، وأثنى معاليه على المنتجات والحلول والتقنيات المبتكرة التي تم عرضها في «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» هذا العام، والتي ركزت على أنظمة الطاقة المتجددة والنظيفة، وتقنيات تحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة النظيفة، وأنظمة تخزين الطاقة، والألواح الشمسية والخلايا الشمسية المتطورة، والشبكات الذكية، وتقنيات المدن الذكية، والخدمات اللوجستية الذكية، وتخزين الطاقة، والكشف عن تسريبات المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي، وغير ذلك من تقنيات تعزيز الكفاءة في قطاعي الطاقة والمياه.

وشهد الطاير في اليوم الأول للمعرض افتتاح الجناح السويسري في «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» بحضور سعادة أنجليكا شمب، القنصل العام للاتحاد السويسري في دبي والإمارات الشمالية، واستمع معاليه إلى شرح حول أبرز الحلول والتقنيات التي توفرها الشركات السويسرية لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة واستخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاعي الطاقة والمياه.

كما جال الطاير على عدد من أجنحة الدول المشاركة في المعرض بما في ذلك روسيا، وكوريا، وبلجيكا وهولندا، واطلع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي توفرها الشركات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستدامة، والمياه، والشبكات الذكية. وزار الطاير كذلك منصات بلدية دبي، وشركة إعمار العقارية، و«وصل» للعقارات، وهيتاشي للطاقة، وتيسار، و«كي إي سي»، و«لوسي إلكتريك»، و«الإمارات للمحولات والمفاتيح الكهربائية»، وغلف إيترنيت«، و»كابلات الرياض«، و»تاتا«، و»سينتور«، و»لارسن آند توبرو«، و»إيه جي باور«، ونانوصن، والنصر للمقاولات، وهيونداي إلكتريك، والواحة الخضراء للمقاولات، وشركة عرعر يوتيليتي.

واستقبل الطاير عدداً من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي في منصة الهيئة في المعرض، من بينهم سعادة كارل ريختر، القنصل العام للمملكة الهولندية في دبي والإمارات الشمالية، حيث اطلع القنصل الهولندي على أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وتعرف إلى أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال الاستدامة.

كما تسلم الطاير شهادة تقدير للهيئة من أنيت غوثر، رئيس المبيعات في شركة»دييل«الألمانية للعدادات الذكية بمناسبة توريد مليون عداد مياه ذكي للهيئة تسهم في تعزيز كفاءة واعتمادية شبكة المياه.

الجناح الفرنسي

خلال فعاليات ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية»، افتتحت سعادة ناتالي كينيدي، القنصل العام لجمهورية فرنسا بدبي، الجناح الفرنسي في المعرض. وتأتي المشاركة الأولى للجناح الفرنسي هذا العام كجزء من فعاليات «الأيام الفرنسية للطاقة الشمسية والمستدامة» التي تنظمها وكالة «بيزنس فرانس»، والتي تمثل مجموعة متنوعة من الشركات المبتكرة المستعدة لتقديم منتجاتها وخدماتها إلى منطقة الشرق الأوسط. يضم الجناح الفرنسي مجموعة من الشركات المبتكرة والمتخصصة في مجموعة متنوعة من مجالات الاستدامة، بدءًا من إدارة المياه والطاقة وصولاً إلى الحلول التكنولوجية المتقدمة. زوّار جناح فرنسا في معرض ويتيكس ستتاح لهم فرصة استكشاف آخر التطورات في هذا الميدان واستكشاف كيفية تأثير هذه الحلول المبتكرة بشكل إيجابي على منطقة الشرق الأوسط.

مشاركة واسعة

يمتد «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية» في دورة اليوبيل الفضي هذا العام، على مساحة 78 ألف متر مربع، ويستمر حتى يوم الجمعة، 17 نوفمبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، في قاعات الشيخ سعيد 1، 2، 3 وقاعة الشيخ مكتوم وقاعات أرينا 1 و2، والقاعات من 1 إلى 8.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xft2pme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"