عادي
بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية للجودة

«حمدان بن راشد للعلوم» تنظّم برنامج المدرب المعتمد

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
«حمدان بن راشد للعلوم» تنظّم برنامج المدرب المعتمد
«حمدان بن راشد للعلوم» تنظّم برنامج المدرب المعتمد
دبي: «الخليج»
نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، برنامج «المدرب المعتمد» بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية للجودة EFQM ضمن مشروع نموذج حمدان التعليمي العالمي، حيث يهدف البرنامج إلى تدريب نخبة من المقيمين المعتمدين، ليقوموا بتدريب المدارس وتقديم الدعم لها بناء على معايير نموذج EFQM - حمدان التعليمي.
وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة: يسرنا أن نبدأ في تطبيق برنامج المدرب المعتمد وهو أحد البرامج المهمة والمؤثرة في نجاح مشروع نموذج حمدان التعليمي العالمي لتقييم جودة المؤسسات المدرسية، والذي تتعاون وتتشارك فيه مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية مع المؤسسة الأوروبية للجودة، وقال: إن هذا البرنامج الموجه لفئة المقيمين المعتمدين في الجودة التعليمية يهدف إلى تأهيل مدربين معتمدين لدعم المؤسسات المدرسية المشاركة في تطبيق نموذج حمدان وتطبيق أحدث المعايير العالمية المطبقة في قطاع التعليم بما فيها نموذج حمدان التعليمي، والذي أثبت كفاءته في تطوير قطاع التعليم وتحقيق نتائج ملموسة ونماذج ناجحة.
وأكد أن إتمام هذا البرنامج التدريبي سيسهم في نمو المؤسسات التعليمية المؤهلة للحصول على اعتماد النموذج وتعزيز جودة الخدمات التربوية والتعليمية في المجتمع.
وستنعقد فعاليات البرنامج التدريبي لمدة ثلاثة أيام من التدريب النظري، ثم تليها مرحلة تطبيقية مع المدارس المشاركة، وسيوفر البرنامج التدريب والدعم اللازمين للمشاركين خلال إعدادهم لتقديم ملف المشاركة في إطار برنامج نموذج حمدان التعليمي. ويشمل البرنامج مشاركة 6 مدارس في الدورة الثانية. ويشارك في البرنامج 4 مقيمين معتمدين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر 2023.
ومن جهته قال راسل لونغمير الرئيس التنفيذي لـEFQM يهدف هذا البرنامج إلى بناء الخبرات والقدرات المحلية لضمان ديمومة الجائزة ودعم المدارس الراغبة في المشاركة في الدورات القادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc86f2hx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"