عادي
أنتجتها في مصر لصالح شركة «يونيليفر»

«فيرتيغلوب» تسلم أول شحنة أمونيا منتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة

09:45 صباحا
قراءة دقيقتين
«فيرتيغلوب» تسلم أول شحنة أمونيا منتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة
«فيرتيغلوب» تسلم أول شحنة أمونيا منتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «فيرتيغلوب»، الشراكة الاستراتيجية بين «أدنوك» وشركة «أو سي أي جلوبال» والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تسليم أول شحنة من الأمونيا المنتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وفقاً لمعيار اعتماد الشهادة الدولية للاستدامة والكربون «ISCC PLUS»، والتي إنتاجها في منشآت الشركة في مصر عن طريق الهيدروجين المصنع بالمحلل الكهربائي التجريبي الخاص بمشروع مصر للهيدروجين الأخضر.
رماد الصودا الصناعية
سيتم استخدام الأمونيا لإنتاج رماد الصودا الصناعية الذي يولد انبعاثات قريبة من الصفر، ويشكل المادة الخام الرئيسية المستخدمة في عملية إنتاج مسحوق الغسيل الذي تصنعه شركة «يونيليفر».
ويؤكد إنتاج وبيع أول شحنة من الأمونيا المنتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، التزام «فيرتيغلوب» الراسخ بخفض الانبعاثات من عمليات الصناعة، وتنفيذ أجندتها ودعم الانتقال المنظم والمسؤول والعادل في قطاع الطاقة.
وتم تسليم الشحنة التي تعد الأولى من نوعها في العالم إلى شركة «توتيكورين» للكيماويات والأسمدة قدرتنا على إنتاج الأمونيا منخفضة يذكر أن «فيرتيغلوب» تعمل على تطوير العديد من المشاريع في مجال الاستدامة، بما يشمل مشروع الهيدروجين الأخضر في مصر، بالشراكة مع «سكاتيك» النرويجية (Scatec) و «أوراسكوم للإنشاءات»، و الشركة المصرية لنقل الكهرباء و الصندوق السيادي المصري، حيث سيكون المشروع عند اكتماله قادراً على إنتاج ما يصل إلى 15 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر كمادة خام أولية تستخدم لإنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن سنوياً من الأمونيا المنتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في منشأت «فيرتيغلوب» في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZone) في مصر.
خريطة طريق الهيدروجين
كما تشمل مبادرات الشركة الأخرى منشاة لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون بقدرة إنتاجية تبلغ مليون طن سنوياً في منطقة «تعزيز»، والمشروع التجريبي لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون في مصنع «فرتيل» في الإمارات، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في الإمارات. وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب وشركة «أوسي أي جلوبال»: «يعتبر تسليم هذه الشحنة خطوة مهمة لشركة فيرتيغلوب، وإنجاز جديد ضمن جهودها لإنتاج وتوريد الأمونيا المتجددة للعالم بما يعكس مساعي الشركة المستمرة لتنفيذ خريطة طريق الهيدروجين الخاصة بها. وتتمتع الأمونيا المنتجة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بقدرات كبيرة على إزالة انبعاثات الكربون من القطاعات الصناعية والمساهمة في تحقيق الانتقال العالمي في قطاع الطاقة، وباعتبارنا من الشركات للاستدامة، (TFL)، حيث سيتم استخدامها لإنتاج رماد الصودا لصالح شركة هندوستان يونيليفر (HDL) في الهند التابعة لمجموعة يونيليفر المحدودة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj3scdzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"