عادي

شرطة دبي تشارك بالمؤتمر العربي لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات بالأردن

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تشارك في المؤتمر العربي 37 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات

دبي: «الخليج»

شارك مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، في المؤتمر العربي السابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، والذي نظمته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، واستضافته المملكة الأردنية الهاشمية في بداية نوفمبر.

واستعرض المركز في المؤتمر برامجه وأنشطته المختلفة والمؤتمرات الدولية التي يتفرد المركز بتنظيمها طوال 16عاماً، بالإضافة إلى تجربته التوعوية الموجهة لطلبة المدارس والجامعات، وما حققته من نتائج ملموسة.

كما سلط مركز حماية الدولي الأضواء من خلال ورقة العمل التي طرحها العقيد الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري، مدير المركز، على القمة الشرطية العالمية الثالثة الذي ستعقد بدبي في الفترة من 5-7 مارس 2024، وأهدافها المتمثلة بتبادل الخبرات، واستعراض أفضل الممارسات بين نخبة من قادة الشرطة والأمن، ووكالات إنفاذ القانون العالمية وخبرائها.

وتطرق المعمري إلى شرح لأهم محاور المؤتمر، كالتسويق الإلكتروني وآفاق جديدة لتهريب المخدرات، والتعاون الدولي ودوره في الحد من تهريب المخدرات، ودور المنظمات الدولية ومؤسسات الرعاية والخدمة المجتمعية في حماية الشباب من تعاطي المخدرات، وأفضل الممارسات والتجارب الدولية في مجال مكافحة المخدرات، كما سيشمل المؤتمر مجموعة من ورش العمل التخصصية، منها ورشة عمل حول المدرسة الآمنة وآليات إعداد القيادات الطلابية في مجال الوقاية من المخدرات.

وأوضح أن المؤتمر يقام لتعزيز جهود التعاون بين أجهزة إنفاذ القانون وقوات الشرطة والحكومات ومنظمات الصحة العامة لزيادة الوعي والحماية من الوقوع في فخ الإدمان.

وفي الختام وجه العقيد الدكتور عبدالرحمن المعمري شكره وتقديره للملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بمديرية الأمن العام على استضافتها الكريمة وحرصها الأكيد على التعاون في مواجهة المخدرات وعواقبها الوخيمة على مجتمعاتنا وأبنائنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p5zamm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"