عادي
برعاية منصور بن زايد.. وخلال الفترة من 27-29 الجاري

«أدنيك» تستضيف معرض أبوظبي الدولي للأغذية (أديف)

02:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
منصوربن زايد

أبوظبي: «الخليج»

برعاية كريمة من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تنظم مجموعة «أدنيك» الدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للأغذية (أديف) في الفترة من 27-29 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض؛ وذلك بشراكة استراتيجية مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

ويشارك في فعاليات المعرض أكثر من 550 شركة محلية ودولية بزيادة 8% على العام الماضي، إضافة إلى استقطاب زوار من أكثر من 50 دولة حول العالم، منها 12 دولة تشارك للمرة الأولى.

وسيستقطب المعرض 1300 علامة تجارية مشاركة لتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات، كما يوفر منصة مثالية للقاء كبار المشترين في بيئة أعمال محفزة ومشجعة لإقامة الشراكات وإبرام الصفقات. كما سيستضيف مؤتمر أديف 30 متحدثاً إقليمياً ودولياً للمشاركة بتجاربهم وخبراتهم في هذا القطاع الحيوي.

وسيشهد المعرض زيادة عدد الأجنحة الدولية من 17 إلى 26 جناحاً دولياً بنسبة نمو تصل إلى 53% مقارنة بالدورة السابقة، كما سيرتفع عدد المشترين الدوليين من 220 إلى 260، بنسبة زيادة تصل إلى 18% على دورة العام الماضي. وسيمتد المعرض على مساحة تصل إلى 28 ألفاً و465 متراً مربعاً؛ حيث ستمثل الشركات المحلية أكثر من ثلث العدد الإجمالي للشركات المشاركة.

ومن المنتظر أن يشهد «أديف» الإعلان عن العديد من العقود والصفقات واتفاقيات الشراكة التي أبرمتها المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وتوقيع المزيد منها خلال فعاليات المعرض، إضافة إلى تنظيم سلسة من الاجتماعات الثنائية بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة.

وسيقام المعرض بالتزامن مع معرض أبوظبي التاسع للتمور الذي تنظمه مجموعة «أدنيك» بشراكة استراتيجية مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ويشكل فرصة للزوار وقطاعات الأعمال المعنية لاستكشاف الفرص الواعدة في قطاع تجارة التمور. وسيشهد المعرض مشاركة 20 دولة منها 3 دول تشارك للمرة الأولى.

وقال سعيد البحري العامري مدير عام الهيئة: إن النجاح الذي حققه معرض أبوظبي الدولي للأغذية (أديف) في دورته الأولى، يؤكد أهمية هذه المعارض لدعم منظومة الأمن الغذائي، وتوفير بيئة مناسبة للراغبين في الاستثمار في الأنشطة الغذائية وعقد الصفقات التجارية المحلية والعالمية، موضحاً أن الاطلاع على خبرات عالمية متنوعة في مجال الصناعات الغذائية، يوفر بيئة جيدة لتعزيز مفاهيم السلامة والصحة الغذائية.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة: «يشكل معرض أبوظبي الدولي للأغذية (أديف) ركيزة أساسية في استراتيجية مجموعة أدنيك لدعم القطاعات الحيوية والصناعات الغذائية بشكل خاص؛ حيث يوفر هذا الحدث منصة حيوية لعرض التطور الكبير الذي شهدته الصناعات الغذائية الوطنية، وفرصة لاستشراف المستقبل والتوجهات الدولية في هذا القطاع الحيوي، بالاستفادة من الخبرات العالمية، لتطوير قطاع الأغذية وتلبية متطلبات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي؛ وذلك تحقيقاً لتطلعات قيادتنا الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات على قائمة الدول الرائدة في مؤشر الأمن الغذائي».

من جهته، أكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الدور المحوري لمعرض أبوظبي الدولي للتمور في تسليط الضوء على أهمية التمور في الاقتصاد الوطني للدول المنتجة إضافة إلى كونه حجر زاوية في معادلة الأمن الغذائي، كما يعزز مكانة أبوظبي عاصمةً للتمور ومنصة دولية لتنمية وتطوير هذا القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2d6vh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"