عادي

بدء التشغيل التجريبي لمشروع «استراحات سائقي دراجات التوصيل» في أبوظبي

18:48 مساء
قراءة دقيقتين

بدأت دائرة البلديات والنقل بالتشغيل التجريبي لمشروع «استراحات لسائقي دراجات التوصيل»، ضمن خطتها الشاملة لتحسين ورفع نسبة الأمان وسلامة وراحة سائقي دراجات التوصيل في إمارة أبوظبي.

وتندرج هذه المشاريع والمبادرات التي تنفِّذها الدائرة بالتعاون مع القطاع الخاص، في إطار جهودها واستراتيجيتها لتعزيز جودة الحياة، وتحقيق الرفاهية لسكان إمارة أبوظبي، إضافةً إلى تعزيز مكانة الإمارة الريادية بين الوجهات العالمية المفضَّلة للعيش والعمل والزيارة.

يسهم مشروع «استراحات لسائقي دراجات التوصيل» في توفير بيئة عمل ملائمة لسائقي توصيل الطلبات، عبر تخصيص مساحات آمنة وأماكن انتظار مظلَّلة تتضمَّن مقاعدَ جلوسٍ مريحةً ومكيَّفةً ومياهاً للشرب، إضافةً إلى مرافق لشحن الهاتف النقّال، ما يدعم قدراتهم على تحمُّل ظروف العمل خلال الأجواء الحارة في فترة الصيف، ويسهم أيضاً في المحافظة على المظهر الحضاري لشوارع أبوظبي.

ويقدِّم المشروع مزايا عديدة، من بينها ضمان أمن سائقي توصيل الطلبات وسلامتهم، وتوفير أماكن لركن دراجاتهم بالقرب من المطاعم والمقاهي، وحل مشكلة وجود دراجات توصيل الطلبات في المسارات المخصَّصة للمشاة، ما يعفي سائقيها من التعرُّض للمخالفات المرورية، إضافةً إلى أنه يسهم في حل مشكلة التأخير في توصيل طلبات الطعام.

وقالت حمدة عبدالله الهاشمي، مديرة إدارة التصميم العمراني بالإنابة في دائرة البلديات والنقل: «حدَّدت الدائرة احتياجات سائقي دراجات التوصيل بعد إجراء مقابلات معهم، لاستطلاع آرائهم وحصر أهم احتياجاتهم، وبناءً على هذه النتائج أطلقت الدائرة عدداً من المبادرات التي تُسهم في توفير بيئة عمل ملائمة ومحفِّزة لسائقي دراجات التوصيل».

وأضافت: «تضع دائرة البلديات والنقل الإنسان أولاً في جميع عملياتها وخططها، ومن هذا المنطلق فإنَّ جودة المعيشة في إمارة أبوظبي تراعي جميع فئات المجتمع، ونعمل دائماً على تلبية احتياجات الجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/354bj9ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"