عادي
افتتحت العروض الثقافية والتراثية

بدور القاسمي وطلبة «أمريكية الشارقة» يحتفون بعيد الاتحاد

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
بدور القاسمي تفتتح الفعاليات
  • 18 عملاً فنياً متنوعاً لطلبة الجامعة تجسيداً لروح دولة الإمارات
  • أداء مميز لفرقة شرطة الشارقة الموسيقية وعزف للنشيد الوطني

 

الشارقة: «الخليج»

احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بفعالية خاصة افتتحتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، تضمنت مجموعة من العروض الثقافية التراثية بتنظيم من مكتب شؤون الطلبة والنادي الثقافي الإماراتي في الجامعة.

الصورة
1

رافق الشيخة بدور خلال جولتها في الاحتفالية الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة، حيث شملت الزيارة جولة في معرض للفنون قدم لمحة عن تراث دولة الإمارات الغني عبر 18 عملاً فنياً متنوعاً قدمها طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة تجسيداً لروح دولة الإمارات، وتنوعت الأعمال المعروضة بين التصوير الفوتوغرافي لخورفكان والشارقة وبرج خليفة والاحتفالات الفلكلورية الإماراتية، وبين رسومات ولوحات فنية، كما ضم المعرض خمسة أعمال من الجرافيت لخريجة الجامعة الأمريكية في الشارقة هيام الزرعوني ولوحتين للفنانة الموهوبة أروى. وعرض المعرض أيضاً ثلاث منصات إماراتية الطابع صممتها شركة «دكان دولة الإمارات».

الصورة
1

كما زارت الشيخة بدور القاسمي خلال جولتها مجموعة من الشركات الطلابية والتقت برواد أعمال شباب تقديراً لمساهماتهم المبتكرة في هذا الحفل والمشهد الثقافي الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت هيفاء إسماعيل، مديرة الأنشطة الطلابية والقيادة في الجامعة: في عيد الاتحاد، وبينما نحتفي بالآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة ونسلط الضوء على الإنجازات العظيمة التي حققتها الدولة طوال 52 عاماً منذ تأسيسها، نحن نركز بشكل خاص على مواهب طلبة أمريكية الشارقة وخريجيها الإماراتيين من خلال الفعاليات والعروض التراثية، كما يقدم طلبتنا عروضاً خاصة على المسرح، ويعرض الطلبة شركاتهم الناشئة في منصات تراثية، فضلاً عن استعراض مواهب طلبتنا وخريجينا الفنية في المعرض الفني. نحن فخورون بإنجازات طلبتنا وهم ينهضون بالدولة.

الصورة
1

وتضمن الحفل عروضاً غنائية إماراتية وأداء مميزاً لفرقة شرطة الشارقة الموسيقية التي عزفت النشيد الوطني، وفقرات شعرية إماراتية قدمها طلبة من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كما قدم الطالبان خليفة ألباه وعمر العلي أغنية تراثية إماراتية مزجت بين ألحان البيانو والجيتار في إطار تعاون موسيقي خاص، واستمتع الجمهور أيضاً بالعرض الحي الذي قدمه خريج الجامعة الأمريكية والمطرب راشد النعيمي، وعرض فرقة الشاعر الإماراتية، التي استعرضت في أدائها فن الرصف واليولا التقليدي، تلتها فرقة ليوا التي قدمت عروضاً إماراتية فولكلورية للجمهور.

وقال يوسف منصور القرقاوي، رئيس النادي الثقافي الإماراتي بالجامعة: يشهد هذا الاحتفال على الروابط الثقافية القوية والروح الإبداعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. لقد كان ملهماً أن نرى المجتمع يجتمع لإحياء ذكرى تاريخ وإنجازات أمتنا.

الصورة
1

وشملت قائمة رعاة الحدث هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) باعتبارها الشريك الاستراتيجي للحفل، وشركة بروكتر آند جامبل بصفتها الراعي الذهبي، وطيران الإمارات كراعٍ للسحب على تذاكر السفر.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrfdybth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"