عادي
من خلال برنامجها الإذاعي «الناس للناس»

«تراحم الخيرية» في دبي توفر علاجاً وجراحات لـ1400 حالة مرضية

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
خالد القاسم

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية في دبي أن برنامجها الإذاعي «الناس للناس» نجح خلال ست سنوات، في علاج 1400 حالة مرضية، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، وتوفير أجهزة طبية، وجلسات غسيل كلوي، وجلسات كيميائية، وتوفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، وزراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين.

وأضافت: تكفلت المؤسسة، مؤخراً، بالتعاون مع الجهات الصحية والمختصة، بتحمل 400 ألف درهم تكلفة إجراء زراعة نخاع شوكي لمقيم من جنسية عربية يعاني ورماً في الغدة الدرقية وسرطاناً في الدم.

وأشارت المؤسسة، إلى أن المريض البالغ من العمر 48 عاماً، يعاني مرضاً سرطانياً نادراً، وبعد محاولات عديدة بالعلاج الكيميائي لم يحقق النتائج، وأكد الأطباء أن حالته الصحية تستدعي زراعة النخاع.

وقال خالد القاسم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم: «تم عرض حالة المريض في برنامج ««الناس للناس» الذي ترعاه المؤسسة ويذاع عبر إذاعة دبي على تردد 93 إف إم يوم الخميس الساعة الثالثة بعد الظهر من كل أسبوع، والبرنامج مصرح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي»، ويعرض البرنامج الإذاعي الحالات الحرجة لمرضى معسرين وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل أو لعمليات جراحية أو أدوية باهظة الثمن.

وأضاف: «استطاع البرنامج تغطية معظم تكلفة عملية زراعة النخاع للمريض، فيما تحملت إحدى الجهات الصحية باقي المبلغ، ومن ثم استكمال باقي الإجراءات الصحية للجراحة».

وأشار إلى دور برنامج «الناس للناس» في جمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاج إليها مرضى الأمراض المستعصية.

وأكد رئيس مجلس إدارة تراحم الخيرية بدبي أن برنامج «الناس للناس» يعد من أهم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها «تراحم الخيرية» في السنوات الأخيرة، لمساعدة المرضى المقيمين والأقل دخلاً، الذين ليس لديهم تأمين صحي يغطي مرضهم أو عملياتهم الجراحية.

ودعا القاسم، المحسنين من أهل الخير إلى التبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني والتكافل المجتمعي بين المواطنين والمقيمين داخل الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2arcf7v7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"