عادي
أمطار غزيرة مع برق ورعد على مناطق متفرقة من الدولة

10.6 درجة في «جبل جيس» أقل حرارة بالإمارات السبت

18:29 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة السبت، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة مع برق ورعد، لتأثر الدولة بحالة جوية نتيجة لمرور امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بشكل سريع على الدولة، مصاحباً معه تشكلات مختلفة من السحب قادمة من الغرب يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبه بسقوط أمطار على المناطق الساحلية والشمالية تمتد على بعض المناطق الشرقية.

وهطلت الأمطار متوسطة إلى غزيرة على السودة في الفجيرة، وغزيرة مع برق ورعد على مطار الفجيرة الدولي، وصفد وميناء الفجيرة، ومتوسطة على المرموم في دبي، وعلى الفاية والرويضة وشارع الشيخ خليفة باتجاه المدام، والفاو والعويد واستراحة السحب في الشارقة وعلى مناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة السبت، 10.6 مئوية في جبل جيس في رأس الخيمة، الساعة 05:15 صباحاً، بالتوقيت المحلي.

الصورة
1

وناشد المركز الوطني للأرصاد توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الحيطة بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس حتى يوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، ورطباً ليلاً مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية. والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كلم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rp54tz39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"