عادي

جبل جيس الأكثر برودة بـ 9.2 درجة مئوية

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على وادي شوكة في رأس الخيمة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، تواصل هطول الأمطار مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية المشكّلة على الدولة وتستمر حتى السبت، وتعمق المنخفض الجوي العلوي تدريجياً، حيث زادت كميات السحب وتخللها السحب الركامية خاصة على المناطق الشمالية وبعض المناطق الشرقية والساحلية صاحبها سقوط أمطار على فترات مع انخفاض في درجات الحرارة.

وهطلت الأمطار على دبا والطويين والهيل ومربح بالفجيرة، ووادي القور والحمرانية ووادي شوكة ووادي اصفني وضاية وثوبان ومسافي برأس الخيمة، واللبسة وفلج المعلا بأم القيوين، ومرغم والخوانيج ولهباب بدبي، وكلباء ومليحة والمدام ومطار الشارقة الدولي وشارع الإمارات وخورفكان بالشارقة، وعلى مناطق متفرقة في عجمان.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس بواقع 9.2 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 4:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 11 درجة مئوية في جبل مبرح عند الساعة 4:30 صباحاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً يتخللها بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشمالية والشرقية، مع فرصة سقوط أمطار، وانخفاض في درجات الحرارة خاصة غرباً، والرياح جنوبية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 55 كم/ س، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عُمان.

وأضاف أن طقس السبت، غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 55 كم/ س، والبحر شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس الأحد، غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

وعن طقس الاثنين، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار أحياناً، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2fhd3pnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"