عادي

الشرطة الأمريكية تعتقل مطلق النار على 3 طلاب فلسطينيين في فيرمونت

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
الشرطة الأمريكية تعتقل مطلق النار على 3 طلاب فلسطينيين في فيرمونت
الشرطة الأمريكية تعتقل مطلق النار على 3 طلاب فلسطينيين في فيرمونت

«الخليج» - وكالات
أكدت الشرطة الأمريكية الإثنين ، أنها ألقت القبض على مشتبه فيه بإطلاق النار على ثلاثة طلاب جامعيين فلسطينيين يبلغون من العمر 20 عاماً في برلينغتون بولاية فيرمونت.
وحددت الشرطة جيسون جيه إيتون، 48 عاماً، باعتباره المشتبه فيه وأُلقي القبض عليه بعد ظهر الأحد في مكان إطلاق النار، وفقاً لبيان صحفي صادر عن قسم شرطة برلينغتون.
ومن المتوقع أن يتم توجيه الاتهام لإيتون، الاثنين، حسب ما ذكرت الشرطة.
وتعرض ثلاثة طلاب جامعيين من الأراضي الفلسطينية لإطلاق نار في بيرلينغتون بولاية فيرمونت، السبت، وفقاً لمدرستهم السابقة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال قائد شرطة بيرلينغتون، جون مراد، في بيان صحفي، إن الضباط استجابوا لمكالمة وعثروا على ضحيتين لإطلاق النار، والثالث على مسافة قصيرة، وجميعهم قريبون من حرم جامعة فيرمونت.
وذكر البيان الصحفي أنه تم نقل الضحايا إلى المركز الطبي بجامعة فيرمونت.
وقال مراد إنه لم يتم التعرف إلى هوية مطلق النار أو مطلقي النار أو القبض عليهم، وإن قسم الشرطة «في المراحل الأولى للتحقيق في هذه الجريمة».
وتخرج الطلاب الثلاثة من مدرسة «رام الله فريندز»، وهي مدرسة خاصة غير ربحية تديرها مؤسسة «كويكر» في رام الله، وفقاً للمدرسة.
وتعرفت المدرسة على الطلاب في منشور على فيسبوك، وهم هشام عورتاني وكنان عبدالحميد وتحسين أحمد.
وفقاً لمدرسة «رام الله فريندز»، فإن الطلاب الثلاثة في كليات أمريكية، وأكدت كلية هافرفورد في ولاية بنسلفانيا في بيان أن عبدالحميد، وهو طالب في السنة الأولى بالكلية، يتعافى من جروح ناجمة عن طلقات نارية في المستشفى.
ومن جانبه نشر حسام زملط، السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، على موقع إكس حول الحادثة، وذكر أسماء الطلاب وعرفهم بأنهم «ثلاثة شبان فلسطينيون».
وأضاف زملط على موقع إكس: «يجب أن تتوقف جرائم الكراهية ضد الفلسطينيين. الفلسطينيون في كل مكان بحاجة إلى الحماية».
كما أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بعيد الحادث، أنه يعرض مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال وإدانة مرتكب الجريمة أو مرتكبيها.

اقرأ أيضاً:


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dytb7aa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"